وزارة التعليم السعودية توضح موعد الاختبارات النهائية 1444 الفصل الاول

وزارة التعليم السعودية توضح موعد الاختبارات النهائية 1444 الفصل الاول

أعلنت وزارة التعليم السعودي عن الاختبارات النهائية 1444 الفصل الاول وكذلك الفصول الأخرى، وينتظر الطلاب في المملكة العربية السعودية موعد تلك الاختبارات، وذلك في جميع المراحل التعليمية منها ثانوي ومتوسط وابتدائي، على أن يكون هذا الميعاد في شهر نوفمبر الحالي لعام ٢٠٢٢، ومن المتوقع حدوث بعض التعديلات في مواعيد الاختبارات النهائية، والتي سيتم الإعلان عنها من خلال وزارة التعليم، وخلال مقالنا سنتحدث عن الموعد المحدد لاختبارات الفصل الأول النهائية.

موعد الاختبارات النهائية 1444 الفصل الاول

أصدرت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية قرار عن مواعيد الاختبارات النهائية للفصل الأول الدراسي لسنة ١٤٤٤، وذلك بعد وضع التعديل الخاص بالتقويم الدراسي الجديد، وهو كالتالي:

وفق ما أقرته وزارة التعليم سوف تبدأ الإختبارات النهائية لعام 1444 في كافة مدارس المملكة بالمراحل المقرر موعد امتحانها، وذلك يوم ١٤ من شهر نوفمبر لعام ٢٠٢٢، وهجريًا ٢٠ ربيع الثاني لسنة ١٤٤٤، وستُختم هذه الاختبارات الخميس تشرين الثاني لسنة ٢٠٢٢، الموافق ٢٤ / ١١/ ٢٠٢٢، موافق ٣٠ من ربيع الثاني ١٤٤٤ هجريًا.

وهذه الامتحانات معدة لكل المستويات من ثانوي ومتوسط وابتدائي، وقد تحدد موعد الاختبار بعد انتشار كثير من الشائعات حول تأجيل موعد الاختبارات، ولكن حسمت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية هذا الجدل بشكل كبير وأعلنت عن الجدول التفصيلي للامتحان.

كم باقي على اختبارات الفصل الأول

الاختبارات النهائية 1444 الفصل الاول
الاختبارات النهائية 1444 الفصل الاول

متبقي تقريبًا ثلاثة وعشرون يومًا على الاختبارات النهائية 1444 الفصل الأول، واختبارات الفصل الأول بالمملكة سوف تكون امتحانات تحريرية وأخرى شفوية، ستبدأ هذه الإمتحانات بالمرحلة الابتدائية ثم يليها المرحلة الثانوية، وتم إستبدال الاختبارات العملية بالمشروعات، والتقارير العلمية والأبحاث، وينتهي الفصل الدراسي الأول بالمملكة السعودية، مع آخر يوم يؤدي الطلاب فيه الاختبار.

موعد إجازة الفصل الدراسي الأول لعام 1444

بعد أداء الإمتحانات سينتظر الطلاب باشتياق العطلة الخاصة بالفصل الدراسي الأول لسنة ١٤٤٤ هجريًا.

وقد أعلنت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية، عن موعد الإجازات والعطلات الرسمية، التي ينتظرها كثير من الطلاب، على أحر من الجمر، وبرغبة ملحة في الحصول على الإجازة، وذلك وفق التقويم الدراسي الجديد.

  • ستبدأ الإجازة أي اجازة الفصل الدراسي الأول، في الثلاثون من ربيع الثاني ١٤٤٤ هجريًا الموافق ٢٤ من شهر نوفمبر لعام ٢٠٢٢، وسوف تكون عشرة أيام من ٢٤ نوفمبر حتى ٤ ديسمبر لعام ٢٠٢٢ الذي سيوافق عشرة من جمادى الأولى ١٤٤٤ هجريًا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *