بفص ثوم واحد تخلصي من الصراصير والنمل وحشرة البق نهائيًا بلا عودة وصفة لا تخطر على بال العفريت

بفص ثوم واحد تخلصي من الصراصير والنمل وحشرة البق نهائيًا بلا عودة وصفة لا تخطر على بال العفريت

مع حلول فصل الصيف تنتشر الحشرات الزاحفة مثل النمل والصراصير، والحشرات الطائرة مثل الناموس والذباب، فانتشارها بكثرة يتسبب في إزعاج كبير لربات البيوت في المنازل، وتحاول جاهدة القضاء على هذه الحشرات المزعجة بشتى الطرق، ولكن استخدام المبيدات الحشرية ضار بالصحة، وخاصة لمن يعانون من حساسية، أو أمراض بالصدر، كما أنه لا يجب استخدام المبيدات الحشرية في وجود الأطفال، فعلى سبيل المثال الناموس يسبب الحمى والملاريا، لذا يجب القضاء عليه بطرق آمنه.

كيفية التخلص من الحشرات نهائيًا

باستخدام فص ثوم ومسمار تستطيعين التخلص من الحشرات الطائرة مثل الناموس، وتنعمين بنوم هاديء دون لدغات الناموس والحشرات التي تسبب حكة شديدة لدى غالبية الأشخاص.

  • الطريقة الأولى للتخلص من الحشرات الطائرة:

قومي بطحن كمية من الثوم وسلقها، ثم ضعيها في بخاخة، ورشي بها الغرف ولن تجدي ناموسة واحدة.

  • الطريقة الثانية للقضاء على الناموس:

قومي بدق فصوص الثوم في أرجاء الغرفة ولن يدخل الناموس ثانية، حيث يفر الناموس هربًا من رائحة الثوم النفاذة.

زيت اللافندر للتخلص من الحشرات نهائيًا

زيت اللافندر متوفر لدى العطار، وله رائحة عطرية جميلة، من خلال وضعه في بخاخة، ورشه في أرجاء المنزل، لن يدخل لمنزلك أي حشرة، كما أنكِ تحصلين على رائحة عطرة لمنزلك.

البخور والقضاء على الناموس

البخور أحد أهم الأسباب في القضاء على الناموس، حيث يتم تعليق وإشعال البخور في أركان المنزل، فيفر الناموس هربًا من رائحة البخور، وذلك لاحتوائه على زيوت عطرية نفاذة تساعد في هروب الحشرات من المنزل، كما أن رائحته القوية تساعد في القضاء على الحشرات المنزلية، وموتها، وتخلصنا من هذه الحشرات المؤذية.

نصائح للتخلص من الحشرات

لا يجب الاعتماد على الوصفات الطبيعية فقط للتخلص من الحشرات سواءً الطائرة أو الزاحفة، بل يجب على كل ربة بيت الاهتمام بتنظيف المنزل وتعقيمه بصفة دورية، سواءً بالمطهرات المعروفة في تنظيف المنزل منذ قديم الأزل كالجاز والفنيك، أو باستخدام الديتول الطبي المعقم للقضاء على الجراثيم، كما يجب الاهتمام بنظافة المطبخ من غسل الصحون وأدوات الطبخ، والتخلص من القمامة خارج المنزل بصفة يومية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *