إجعلية جديد دوماً.. تنظيف السجاد الفاتح بطرق بسيطة حافظى علية دائما متألق

إجعلية جديد دوماً.. تنظيف السجاد الفاتح بطرق بسيطة حافظى علية دائما متألق

تنظيف السجاد الفاتح كان من المهام الصعبة من ذي قبل ولكن اليوم سوف نتعلم معاً كيفية تنظيفه، وهو في مكانه، ودون الاضطرار لغسله وتعرض النسيج الخاص به للضرر، والتلف لكثرة غسله لأنه من الطبيعي الألوان الفاتحة تظهر بها الأوساخ بشكل أسرع من الألوان القاتمة، والسر في هذا الأمر العناية المستمرة بالسجاد الفاتح فتنظيفه أول بأول، وإزالة الأتربة باستمرار، فالسجاد هو أكثر مكان معرض لتراكم الميكروبات، والجراثيم، ويجب تنظيفها باستمرار لتجنب الإصابة بالأمراض.

تنظيف السجاد الفاتح

كيف انظف السجاد الابيض؟

كيف انظف السجاد الابيض؟ الأمر ليس بطريقة تتبع الأمر يتمحور في روتين تنظيف يتم اتباعه للحصول على سجاد نظيف بدون أوساخ، أو بقع، وذلك من خلال اتباع النصائح التالية:

إزالة الأتربة باستمرار

  • وذلك من خلال استخدام المكنسة الكهربائية، وتمريرها سريعاً على السجاد يومياً، فهذه الخطوة سوف تجعل السجاد خالي من الأتربة.
  • وبعد تلك الخطوة عليكي أن تأتي بفوطة فاتحة اللون نظيفة، وغمسها في قليل من المياه الدافئة ومن ثم قومي بوضع قليل من شامبو غسيل السجاد، والمعطر الذي تحبينه، ومن ثم افركي بيها السجاد.
  • هذا الأمر سيمحو لكي البقع والروائح الكريهة، وسيجعل السجاد دائماً نظيف، وستحافظين على لونه الفاتح.

إزالة البقع أول بأول

  • عليكي ألا تتكاسلي عن التخلص من البقع فور حدوثها، حيث أن إزالتها في وقتها سيكون سهل.
  • ولكن عندما تجف، وتظل لوقت طويل من الطبيعي أن تترك أثراً ورائها.
  • ويمكنك القيام بهذا الأمر من خلال إحضار زجاجة بها قليل من المياه، وقليل من شامبو تنظيف السجاد، ومن ثم ترشين على البقعة فوراً، وتقومين بفركها جيداً، واستخدام المكنسة في شفط المياه بعد الانتهاء.

روتين التنظيف الأسبوعي

  • إذا أردتي ترك السجاد الخاص بك خالياً تماماً من أية بقع، ورواسب عليكي اتباع هذا الروتين.
  • وذلك من خلال وضع المياه مع الخل مع سائل تنظيف السجاد في جردل، وأحضري مكنسة خشنة ضعيها في هذا المحلول، وبعدها عليكي القيام بفرك السجاد كاملاً، وستجدين بياض ناصع لسجادك.

في النهاية نقول أنه إذا اتبعتم روتين تنظيف السجاد الفاتح الذي ذكرناه لكم سوف تحصلون على سجاد، ولا أروع، واستخدموا المعطر أثناء التنظيف لتدوم الرائحة لأكبر مدة ممكنة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *