عنصر طبيعي ضروري للحفاظ على سلامة العين والوقاية من ضعف النظر

عنصر طبيعي ضروري للحفاظ على سلامة العين والوقاية من ضعف النظر

عنصر طبيعي ضروري للحفاظ على سلامة العين والوقاية من ضعف النظر،نعم الله لا تعد ولا تحصي ومن هذه النعم النظر الذي لا يمكن أن نهمل فيه، وكما يقول اجدادنا الوقاية خير من العلاج فإن للعين حق علينا ولابد من الحفاظ عليها. اليوم نقدم لكم أقوى عنصر طبيعي لعلاج ضعف النظر وهو الكركم، حيث يحتوي هذا العنصر المذهل على مسارات تغذوية تجسد مقولة غذاء في الصغر صحة في الكبر، حيث ان اهم البحوث العلمية تتحدث عن اهمية الكركم وآثاره على الشبكية وقوة النظر.

الكركم لعلاج ضعف النظر

الكركم من أهم الهبات الربانية التي حبانا بها الله فهو من أهم مقويات النظر، الكركم والزنجبيل وجهان لعملة واحدة ولا يمكن الاستغناء عن الكركم في مطبخنا اليومي، حيث يوجد به مميزات كثيرة احصينا لكم بعضها لتكون سند لنا في المحافظة على نعمة البصر التي لا تقارن بمال، وتذكر دائما عزيزي القارئ أن قليل دائم خير من كثير منقطع؛ بمعنى أنك لا تكثر من تناول أي شئ بل داوم على الاستمرارية حتى تكتسب المزيد من الفوائد.

فوائد الكركم

الكركم مضاد للالتهابات الداخلية والخارجية الموجودة حاليا ويلعب دور هام جداً في الوقاية من الإصابة ببعض الأمراض فيما بعد مثل: التهاب الحلق واللوزتين والبنكرياس والكبد والالتهابات الجلدية والحبوب. كما أن الكركم يحفز ويقوي الدورة الدموية ويزيد القدرة على التركيز ويقلل من خطر الاصابة بالزهايمر، بالاضافة إلى أنه يدخل في معظم وصفات التخسيس نظرا لقدرته الجبارة علي حرق الدهون. الكركم ملئ بمضادات للاكسدة لذا فهو يعد جزء لا يتجزأ من علاج مرض السرطان، كما أنه مغذي جدا للعين ومنشط للدورة الدموية.

كيفية استخدام الكركم في الطعام والشراب

إليكم بعض صور استخدام الكركم والذي يفضل استخدامه بشكل يومي في كافة الأطعمة والمشروبات في مطبخك سيدتي، كل شئ بكل ما تحمل الكلمة من معنى على السلطة، الشوربة بكل أنواعها، الأرز ، الحليب، الشاي الأخضر وغيرها. عليكي باحضار كوب عصير ليمون واضافة كمية مناسبة من الزنجبيل الطازج وكمية مناسبه من الكركم ليكون عصيرك المفضل، حيث يختلف الزنجبيل الطازج عن المجفف ففي العصائر يفضل الطازج.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *