زمن الاختبارات النهائية 1444 للفصل الدراسي الأول وما هي المواد المستهدفة للتعليم المدمج

زمن الاختبارات النهائية 1444 للفصل الدراسي الأول وما هي المواد المستهدفة للتعليم المدمج

زادت التساؤلات والاستفسارات من الطلاب والطالبات بالمملكة العربية السعودية عن زمن الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول للعام الجاري 1444 هجرياً، وبناءا على ذلك سوف نعرض لحضراتكم متابعينا الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول 1444، الوزارة أكدت على قيام بوضع كافة المواد المستهدفة للطلاب والطالبات للصف الثاني الثانوية.

زمن الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول 1444:

أعلنت وزارة التربية والتعليم بالمملكة عن اجازه على أن الاختبارات تدوم حوالي 5 أيام الأخيرة من الفصل الدراسي، حيث أن كشفت الوزارة علي أن دليل الاختبارات وزمن كل اختبار، وأضاف إلى ذلك أن الاختبارات تبدأ من الساعة السابعة صباحاً، أما بالنسبة للتوقيت الشتوي بتدا الاختبارات في تمام الساعة سابعة ونصف صباحاً، وهذا بناءا على تعديل الموعد بالتأخير أو التبكير علي حسب ظروف الطقس.

متى تبدأ الاختبارات النهائية 1444 :

  1.  الاختبارات الشفهية والعملية، لمواد المحمول على نظام المقررات، تم البدء من يوم الأحد الماضي الموافق 13 نوفمبر الجاري 2022م.
  2. أما بالنسبة للاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول يتم البدء من يوم 20 نوفمبر الجاري 2022م سوف تبدأ خلال أيام.
  3. إغلاق الدرجات يوم 23 من الشهر الجاري 2022م.
  4.  سوف يتم إعلان الدرجات يوم 24 من شهر نوفمبر الجاري 2022م.

وبناءا على ذلك تم الإعلان على أن لم يتم تأجيل أو تبكير موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول للعام الجاري 1444 هجرياً، وأضاف إلى ذلك هذه التي تم الإعلان عنها من خلال موقع ثقفني بناءا على ما حددته وزارة التربية والتعليم السعودية، ولذلك قمنا بتوضيح موعد الاختبارات سواء كان الاختبارات شفافية، وحتى التحريرية.

ما هي المواد المستهدفة للتعليم المدمج :

  1. علم البيانات ومقدمة في الأعمال،  والقرآن الكريم.
  2. الهندسة وصناعة القرار في الأعمال.
  3.  مبادئ الاقتصاد والقراءات.

الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول:

أكدت وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية على أن تم وضع العديد من الخطوط الرئيسية، وهذا لكي يتم تيسير العمليات التعليمية بشكل عام، وبناءا على ذلك يمكن يتم حدوث أي عوائق على الإطلاق، حيث أن وضع التقويم الدراسي يعمل على عرض مواعيد الإجازات والعطلات الرسمية للطلاب والطالبات، وأشار إلى ذلك أن مواعيد الاختبارات الخاصة بالطلاب والطالبات على أن مدة الاختبارات نظام المسارات التخصصية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *