السعودية تعلن متطلبات وسياسة تأشيرة الزيارة إلى السعودية وخطوات الحصول على التأشيرة الإلكترونية للمقيمين في الخليج

السعودية تعلن متطلبات وسياسة تأشيرة الزيارة إلى السعودية وخطوات الحصول على التأشيرة الإلكترونية للمقيمين في الخليج

من شروط السفر إلى السعودية هو على الزوار استخراج تأشيرة سفر تتيح لهم السفر للمملكة العربية السعودية، من ضمن تأشيرة السفر أن يكون لها متعدد من الإصلاحيات، مثل تأشيرة متعددة الزيارات سارية الصلاحية لمدة عام كامل، وهي تتيح لهم الإقامة في المملكة العربية السعودية لمدة تصل إلى 90 يوم كاملين وليس أكثر.

الإقامة في السعودية يساعدك في التعرف علي كرم ضيافة الشعب السعودي، واستكشاف تراث المملكة السعودية والتعرف على مدي غناها وثقافتها العالية في الحياة وأماكنها التراثية ومناظرها الطبيعية الخلابة.

السعودية تعلن متطلبات وسياسة تأشيرة الزيارة إلى السعودية

تبعا للبلد الذي تسافر منها إلى وجهتك المملكة السعودية، بعيداً مهما كانت جنسيتك قد تكون بحاجة إلى تأشيرة زيارة لذللك ننصحكم بالتحقق من سفارتهم المحلية، كما أن تكلفة رسوم التأشيرة هي 300 ريال سعودي بالإضافة إلى التأمين الصحي، ومدة صلاحية التأشيرة متعددة الزيارات هي سنة واحدة بدأ من تاريخ إصدارها، مدة صلاحية تأشيرة الزيارة الواحدة هي ثلاثة أشهر فقط لا غير.

الخطوة الأولي لتأشيرة السفر إلى السعودية

عليك التأكد أولا من حاجتك من تأشيرة لزيارة المملكة العربية السعودية، حيث أنها  تقوم بالترحيب دائماً بجميع زوارها، من المهم أن تقوم بمراجعة الفئات الثلاثة أدناه لتحقق من الفئة التي تنتسب إليها بعد ذلك تتبع جميع الإجراءات المطلوبة، ويتطلب خصيصاً من مواطنين دول مجلس التعاون الخليجي إبراز جواز سفر ساري المفعول فقط، وليس من المهم إحضار تأشيرة مثل الدول الأخرى.

من هم المؤهلين للحصول على التأشيرة الإلكترونية للمقيمين في الخليج وما هو المطلوب

يوجد بعض من الأشخاص المؤهلين للحصول على تأشيرة السعودية ومنهم:

  • أول باند أن يكون العمر لا يقل عن 18 عام وللحصول على تأشيرة للأطفال علي ولي الأمر أن يكون قدم طلب مسبق.
  • من الطبيعي أن يكون لكم جواز سفر ساري الصالحية لمدة لا تقل عن عام كامل عند تقديم الطلب، كما يشترط أن يكون المقيم يمتلك إقامة في أحد دول الخليج سارية المفعول لمدة لا تقل عن ستة أشهر.
  • اما بالنسبة للزوار للغرض الديني الحج او العمرة، عليك مراعاة أن يمكن لحاملي التأشيرة السعودية أداة فريضة العمرة في أي وقت في السنة طبعا باستثناء موسم فرضة أداة الحج.
  • يجب ألزام تطابق المهنة المحددة في الإقامة الخاصة بك مع المهن المعتمدة المذكورة في شروط المهن.
  • لكل فرد من أفراد العائلة عليه تقديم طلب منفصل به عن بقية العائلة ويجب مرافقتهم عند السف إلى المملكة العربية السعودية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *