برنامج حساب المواطن.. تعرف على موعد الإيداع واعتماد السياسات الخاصة به

برنامج حساب المواطن.. تعرف على موعد الإيداع واعتماد السياسات الخاصة به

برنامج حساب المواطن يعد من أول البرامج الحكومية بالمملكة العربية السعودية من نوعه حيث يشمل دعم المواطنين السعوديين المستحقين للدعم من خلال منصة واحدة تعمل على توفير الدعم الحكومي للمواطن بحيث يعمل برنامج حساب المواطن لتحقيق هدف تسعى إليه الحكومة وهو التخفيف عن المواطن عبء زيادة أسعار الكهرباء و البنزين  بالسعودية وضريبة القيمة المضافة التي تم تطبيقها على المشروبات والسلع الغذائية.

وتبعاً للنوجيهات سوف يتم مراجعة حساب المواطن من حيث المبالغ كل ثلاث شهور للتأكد من أنها تفي بمتطلبات الأسر المستحقة وفقاً للتغيرات .
وقد أعلن مجلس الوزراء أول أمس برئاسة خادم الحرميين الشرفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أعتماد سياسات برنامج حساب المواطن و اوضحت شروط الأهلية للمستحقين والفئات المستفيدة من البرنامج وتنويع الدعم الحكومي بكفاءة لمن يستحق الدعم حسب حالته الاجتماعية.

الفئات التي تستحق الدعم  والمستفيدة في حساب المواطن

حيث نشرت وثيقة برنامج تحقيق التوازن المالي 2020 أبعض الأمثلة تلوضيحية لكيفية حساب الدعم النقدي، الذي سوف يتم منحها للمستحقين، و تم تقسيم المستفيدين إلى فئات وهم

  • يصرف الدعم للسعوديين فقط
  • الأفراد المستقلين
  • حاملي بطاقات التنقل
  • الأم السعودية التى تزوجت من أجنبي
  • السجين السعودي يمكن أن تسجل أسرته في الحساب للحصول على دعم لزوجته وأولاده
  • ويستحق الدعم تبعاً لمستوى دخل الأسرة محدود أو متوسط أو الأ8700ألى على من المتوسط وقسمت إلى خمس مستويات من الدخل المستوى الأول لمن يبدأ راتبهم من صفر حتى 8699 والثاني من8700 حتى 11999 أما المستوي الثالث يبدأ من 12000 ريال سعودي حتى 15299 والرابع يبدأ من 15300 إلى 20159 والمستوى الخامس هي المجموعة التي لن تحصل على الدعم وهم من تتعدى رواتبهم 20160..

    موعد الإيداع واعتماد السياسات الخاصة  في برنامج حساب المواطن

    اعتمد مجلس الوزراء السعودي  موعد الأيداع  المالي في حساب المواطن يوم 21 ديسمبر من الشهرالجاري عام 2017 وتوضيح التفاصيل والمبالغ التي سوف يتم صرفها كدعم حكومي  للفئات الأكثر استحقاق للمواطن السعودي.
    طريقة التسجيل  في برنامج حساب المواطن موضحة بالصور ة

    كيفية التسجيل في حساب المواطن

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *