صنع واقي الشمس الطبيعي.. هذا هو واقي الشمس الطبيعي الرائع

صنع واقي الشمس الطبيعي.. هذا هو واقي الشمس الطبيعي الرائع

صنع واقي الشمس الطبيعي.. أشعة UVA و UVB هي أشعة الشمس الضارة التي تلحق الضرر بالجلد. هذا هو السبب في أن أطباء الجلد ينصحون باستخدام واقي الشمس حتى في فصل الشتاء. سيساعدك صنع واقٍ طبيعي من الشمس على حماية بشرتك في أي وقت وفي أي مكان. في سوق مستحضرات التجميل الملونة ، هناك العديد من واقيات الشمس بمستويات مختلفة من SPF يمكنك الحصول عليها بسهولة. ولكن إذا كنت من هؤلاء الأشخاص الذين لا يهتمون باستخدام المواد الكيميائية للعناية بالبشرة ، فمن الأفضل أن تفعل ذلك بنفسك وأن تصنع واقيًا طبيعيًا من الشمس في المنزل. كن معنا.

صنع واقي الشمس الطبيعي

إذا كانت بشرتك تحترق بشكل طبيعي بعد 10 دقائق من التعرض لأشعة الشمس ، فإن واقي الشمس الذي يحتوي على عامل حماية من الشمس 15 سيزيد هذه المرة بمقدار 15 مرة إلى حوالي 150 دقيقة. بالطبع ، هذا الرقم تقريبي ويتغير قليلاً حسب شدة ضوء الشمس ونوع بشرتك. SPF هو في الواقع مقياس لطول المدة التي يحمي فيها الواقي من الشمس الجلد من الأشعة فوق البنفسجية الضارة والأشعة فوق البنفسجية.

لكن يجب ألا تبقى تحت أشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة باستخدام واقي من الشمس مع عامل حماية عالٍ من الشمس. أفضل طريقة لاستخدام واقي الشمس هي تغطية الجلد بمقدار 2 ملليجرام لكل سنتيمتر مربع ويجب إعادة وضعه كل ساعتين. إذا كنت مهتمًا بهذا ، فارجعي إلى المقالة الخاصة بكيفية إزالة مكياجك بهذا الطعام اللذيذ .

فوائد استخدام واقي الشمس الطبيعي

صنع واقي الشمس الطبيعي واستخدامه ، بالإضافة إلى حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الطويلة والمتوسطة ، كما أنه يحتوي على عامل حماية من الشمس ويمكنك بسهولة البقاء في الشمس لفترة طويلة باستخدامه. هذا الكريم شديد التحمل ويمكنك الاحتفاظ به لمدة 3 أشهر واستخدامه بانتظام. لتحضير واقي الشمس الطبيعي ، من الأفضل البحث عن مكونات طازجة وصحية.

عند شراء الزيوت ، تأكد من مطالبة البائع بإعطائك أحدث زيت لأن الزيت القديم فقد رائحته وربما يكون قد غير لونه.

مكونات

  • أفوكادو أو لوز أو زيت زيتون: نصف كوب.
  • زبدة الكاكاو: ربع كوب.
  • شمع العسل الطبيعي والطازج: ربع كوب.
  • زيت جوز الهند: ربع كوب.
  • أكسيد الزنك غير النانوي: ربع كوب.
  • الزيت العطري للنبات المفضل: 15 قطرة.
  • زجاج بفتحة واسعة لتخزين المكونات: قطعة واحدة

كيفية تحضير واقي الشمس الطبيعي

لعمل واقٍ طبيعي من الشمس ، يجب وضع زيت الأفوكادو أو اللوز أو زيت الزيتون مع زبدة الكاكاو والشمع الطبيعي وزيت جوز الهند في وعاء ووضعه على الماء المغلي أو بخار الماء المغلي حتى يذوب. عندما تذوب جميع المكونات وتخلط معًا ، ضع الوعاء على الطاولة واتركه يبرد قليلاً. ثم يضاف أكسيد الزنك والزيت العطري إلى المكونات ويخلط جيدا. الواقي من الشمس جاهز. صبه في مرطبان واحفظه في مكان بارد مثل الثلاجة.

إذا كنت ستأخذ هذا الكريم معك إلى البيئة الخارجية ، مثل المسبح ، فمن الأفضل أن تصب القليل منه في حاوية بلاستيكية صغيرة وتأخذها معك.

لتخزين هذا الكريم على المدى الطويل ، لا تستخدم أبدًا وعاء بلاستيكي لأن الزيوت المستخدمة في الكريم يمكن أن تكسر البلاستيك بمرور الوقت وتضيف مواد ضارة إلى الكريم. لهذا السبب ، نوصي بوضع المكونات في وعاء زجاجي وحمل الكمية المطلوبة فقط في وعاء بلاستيكي صغير معك.

استنتاج

تشرق الشمس بقوة أكبر على الأرض في فصل الصيف ، وهذا يسبب تلف الجلد مع حروق الشمس أو التعرق. يوصي أطباء الأمراض الجلدية باستخدام واقي من الشمس حتى في أيام الشتاء الملبدة بالغيوم لأن أشعة الشمس الضارة UVA و UVB تسطع على الأرض. لا يحب بعض الأشخاص استخدام منتجات العناية الكيماوية ، لكنهم أيضًا لا يحبون أن يكونوا تحت أشعة الشمس دون حماية بشرتهم ، لذلك يجب عليهم صنع كريم واقٍ من أشعة الشمس.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *