ابدأ يومك بالماء الساخن لخمسة أسباب

ابدأ يومك بالماء الساخن لخمسة أسباب

ابدأ اليوم بشرب الماء الدافئ.. إن أول طعام أو شراب تأكله بعد الاستيقاظ له تأثير كبير على صحتك. شرب الماء البارد أو الدافئ يحافظ على صحة الجسم وترطيبه. يدعي بعض الناس أن الماء الدافئ على وجه الخصوص يمكن أن يساعد في تحسين الهضم ، وتخفيف الازدحام ، وحتى تحفيز الاسترخاء مقارنة بشرب الماء البارد. اقرأ معنا أسباب بدء اليوم بشرب الماء الساخن.

5 أسباب لبدء اليوم بشرب الماء الساخن

يوصي الأطباء والخبراء بشرب المشروبات الساخنة بدرجة حرارة مثالية بين 54 و 71 درجة مئوية ؛ لأن درجة حرارة أعلى من ذلك يمكن أن تسبب حروقًا. أيضًا ، لجعل شرب الماء الساخن أكثر فائدة وللحصول على بعض فيتامين سي ، يمكنك إضافة بعض عصير الليمون إلى الماء الساخن. فيما يلي ، ستتعرف على 5 أسباب لبدء اليوم بشرب الماء الساخن.

تخفيف احتقان الأنف ببخار الماء الساخن

كوب من الماء الساخن يخلق بخارًا. قد يساعد حمل كوب من الماء الساخن واستنشاق البخار اللطيف بعمق على فتح انسداد الجيوب الأنفية وحتى تخفيف صداع الجيوب الأنفية.

نظرًا لوجود أغشية مخاطية في جميع أنحاء الجيوب الأنفية والحلق ، فإن شرب الماء الدافئ قد يساعد في تدفئة المنطقة وتخفيف التهاب الحلق الناجم عن تراكم المخاط.

ابدأ الجهاز الهضمي بشرب الماء الدافئ

يساعد شرب الماء على عمل الجهاز الهضمي بشكل أفضل. عندما يتحرك الماء عبر معدتك وأمعائك ، يكون جسمك قادرًا بشكل أفضل على التخلص من الفضلات. يعتقد البعض أن شرب الماء الساخن فعال بشكل خاص في تحسين الجهاز الهضمي. بمعنى آخر ، يساعد الماء الساخن على إذابة وتحطيم الطعام المستهلك.

تقوية وظيفة الجهاز العصبي المركزي

عدم الحصول على كمية كافية من الماء يمكن أن يكون له آثار سلبية على عمل الجهاز العصبي ويؤثر في النهاية على مزاجك ووظيفة دماغك. أظهرت الأبحاث أن شرب الماء يمكن أن يحسن نشاط الجهاز العصبي المركزي وكذلك المزاج.

تخفيف الإمساك بشرب الماء الدافئ

من أسباب بدء اليوم بشرب الماء الدافئ تخفيف الإمساك. الجفاف هو أحد الأسباب الشائعة للإمساك. في كثير من الحالات ، يعتبر شرب الماء وسيلة فعالة للتخفيف من الإمساك والوقاية منه. البقاء رطبًا يساعد على تليين البراز ويجعل مروره أسهل. يمكن أن يساعد شرب الماء الدافئ بانتظام في الحفاظ على انتظام حركات الأمعاء.

ترطيب الجسم

على الرغم من أن بعض الأدلة تشير إلى أن الماء البارد أفضل في معالجة الجفاف ، فإن شرب الماء بأي درجة حرارة سيساعدك في الحفاظ على رطوبتك.

يوصي الخبراء بأن تحصل النساء على لترين ونصف من الماء يوميًا ويحصل الرجال على ثلاثة لتر ونصف لتر من الماء يوميًا. تشمل هذه الكميات أيضًا المياه التي يتم الحصول عليها من الأطعمة مثل الفواكه والخضروات. أيضًا ، إذا كنتِ حاملًا أو مرضعة ، أو تقومين بأنشطة قوية أو تعمل في بيئات حارة ، فأنت بحاجة إلى المزيد من الماء.

حاول أن تبدأ اليوم بتناول حصة من الماء الدافئ وانتهي بتناول حصة من الماء الدافئ. يحتاج جسمك إلى الماء للقيام بكل وظيفة أساسية ، لذلك لا يمكن الاستهانة بقيمته.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *