4 علامات احذرها تدل على إصابتك بمرض سرطان المعدة

4 علامات احذرها تدل على إصابتك بمرض سرطان المعدة

سرطان المعدة أحد أنواع أمراض السرطان الذي يصيب المعدة، يعد ثالث أكثر أنواع السرطان انتشارا في العالم وأثبتت الدراسات أن نسبة سرطان المعدل حول العالم تصل إلى 1.9 مليون إصابة جديدة فى عام 2020، وهذا المرض له الكثير من الأعراض الجانبية التى من الممكن أن تنبه الإنسان لهذا المرض، لكن الكثيرون يتجاهلون هذه الأعراض ويعتبرونه كأنه ألم عابر أو مجرد عسر هضم أو غيره من أمراض المعدة.

ما هى أعراض سرطان المعدة

تتعدد أعراض سرطان المعدة والكثير من الأشخاص لا يعرف هذه الأعراض أو يتجاهلها وهم بذلك يلقون بأنفسهم إلى التهلكة وهذه الأعراض هى:

  • خسارة الوزن: عندما يخسر الفرد الوزن دون سبب معرف ويصبح هذيل وضعيف ويصبح ليس لديه شهية للأكل يمكن أن يكون ذلك سرطان معدة، لذلك على الفرد استشارة الطبيب على الفور للاطمئنان.
  • الغثيان:الغثيان المستمر يؤدى إلى القلق وخاصة عندما يتطور ويصبح قئ يصاحبه خروج قطع من الطعام، ذلك أكبر دليل للإصابة بسرطان المعدة.
  • انتفاخ المعدة: يصنف الكثير انتفاخ المعدة إلى التهاب القولون أو مرض القولون، لكن يمكن أن يكون أحد أعراض سرطان المعدة والذي يجعل الأكل يتراكم داخل البطن مما يؤثر على المعدة و الهضم ويسبب الإنتفاخات.
  • عسر الهضم: عادة ما يصاحب تناول كميات كبيرة من الطعام أو تناول طعام دسم أو تناول طعام جاهز غير صحة عسر هضم، وهذا يصيب الكثيرين ويتغاضى عنه ولا يذهبون لاستشارة الطبيب على الأقل بل يتناولون زبادى أو فوار فقط.
  • آلام المعدة: يتعرض الكثير من الناس لآلم المعدة وخاصة فى منطقة السرة والذى ينتج لعدة أسباب مثل اللخبطة فى تناول أطعمة مختلفة فى نفس الوقت أو الإسراف فى تناول الأطعمة بكميات كبيرة كل ذلك يؤدى لآلام المعدة وخاصة عند النوم مباشرة بعد الأكل قبل هضم الطعام ويكون ذلك إنذار واضح لسرطان المعدة، لكن لا أحد يبالي مما يسبب المشاكل.

إذا شعرت عزيزى القارئ بأى من تلك الأعراض دون سبب واضح يفسر حدوثها يجب الإسراع بالذهاب إلى الطبيب على الفور والتأكد من سلامة المعدة وعدم الإصابة بسرطان المعدة

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *