ما هو مصير استحقاق المستفيد إذا تحول من تابع إلى مستقل؟ حساب المواطن يُجيب ويُزيح الستار عن موعد إيداع الدفعة 61 في حسابات المستفيدين

ما هو مصير استحقاق المستفيد إذا تحول من تابع إلى مستقل؟ حساب المواطن يُجيب ويُزيح الستار عن موعد إيداع الدفعة 61 في حسابات المستفيدين

كشف حساب المواطن في المملكة العربية السعودية عن مصير استحقاق المستفيد إذا تحول من تابع إلى مستقل لدى البرنامج الذي أطلقته الحكومة السعودية ممثلة في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في ديسمبر من عام 2017م، لمساعدة الفئات الأكثر احتياجًا، سيما في ظل الإصلاحات الاقتصادية التي تتبعها الحكومة وأثرت على المعيشة لدى كثيرًا من المواطنين تنفيذا لرؤية 2030، جدير بالذكر أن حساب المواطن قد أكد أن الدفعة رقم 61 هي آخر دفعة تُصرف بالدعم الإضافي وذلك بعد الأوامر الملكية التى تم إصدارها مؤخراً.

ما هو مصير استحقاق المستفيد إذا تحول من تابع إلى مستقل؟

وأجاب برنامج حساب المواطن عن سؤال “ما هو مصير استحقاق المستفيد إذا تحول من تابع إلى مستقل؟”، إذ أكد أنّ الشخص المُستفِيد يُمكنه التحول من مُستقل إلى تابع غير مؤهل لدى رب الأسرة في حالة قَبول طلبه، وأكد البرنامج أنه سيجري دراسة استحقاق ربّ الأسرة مرّة أُخرى من دون احتساب الشّخص المستفيد، وفي حالة انطباق شروط الاستحقاق على المستفيد يجري شموله في الدعم للأشهر المقبلة، مشيرًا إلى إمكانية معرفة قيمة الاستحقاق من خلال استخدام حاسبة الدعم لحساب المواطن.

ما هي خطوات معرفة قيمة الاستحقاق من دعم برنامج حساب المواطن؟

وأوضح برنامج حساب المواطن خطوات معرفة قيمة الاستحقاق من الدعم المخصص للمستحقين شهريا، وذلك من خلال اتباع هذه الخطوات:

  1. الدخول إلى الموقع الإلكتروني لبرنامج حساب المواطن.
  2. إدخال الاسم وكلمة المرور للتسجيل، والدخول.
  3. ننقر على الحسابة التقديرية.
  4. ظهور مبلغ الاستحقاق التقديري.
  5. تحديد الحالة في الخيارات.
  6. وننقر على خيار أحسب.

موعد صرف الدفعة رقم 61 من دعم حساب المواطن

وحدّد برنامج حساب المواطن موعد صرف الدفعة رقم 61 من الدعم الشهري المخصص للستفيدين من البرنامج، إذ من المقرر أن تكون يوم الأحد 17 جمادى الأولى 1444هـ، الموافق 11 من ديسمبر 2022م، وبهذا يكون موعد الصرف قد تأخر يومًا عن الموعد المحدد من وزارة الموارد البشرية وهو اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، ويرجع ذلك إلى موافقة هذا اليوم أحد يومي الإجازة الأسبوعية وهو يوم السبت 10 ديسمبر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *