أفضل كريم طبيعي لازالة شعر الوجه نهائياً بدون ألم أو التهابات

عندما يتعلق الأمر بإزالة الشعر ، هناك الكثير من الخيارات للاختيار من بينها. بعض الطرق أكثر عدوانية من غيرها ، وبعضها قد يكون قاسيًا جدًا على الجلد. إذا كنت تبحث عن طريقة لطيفة وفعالة، يعتبر الشعر ظاهرة أساسية لجسمنا، فهو ينظم درجة الحرارة ويحمي المناطق الأكثر حساسية من العوامل الخارجية مثل البرودة والحرارة على الرغم من أن النساء ليس لديهن شعر غزير في الجسم، إلا أنه قد يكون قبيحًا عندما يظهر الشعر على الوجه، هناك طرق عديدة لإزالة الشعر. ولكن إذا كنت تفضل الطريقة اللطيفة ، فتعلم كيفية صنع كريم إزالة الشعر بنفسك.

ما الذي يمكن أن تسببه إزالة الشعر غير الصحيحة على الجلد؟

تتطلب إزالة الشعر في المناطق الحساسة مثل الوجه أو الإبط عناية خاصة تختلف عن تلك المطلوبة لأجزاء الجسم الأخرى. في الواقع ، جلد هذه الأجزاء من الجسم أرق وأكثر حساسية للاعتداءات الخارجية والكيميائية. لهذا السبب، يجب تجنب طرق معينة لإزالة شعر الوجه بشكل خاص، بعد إزالة الشعر من المناطق الحساسة مثل الوجه أو الإبط، يمكن أن يتهيج الجلد مسبباً احتكاكاً مستمر ، مما يؤدي إلى تنشيط خلايا الميلانين في الجسم وبالتالي سواد مناطق معينة من الجلد لا تظهر البقع الداكنة فحسب، بل ينمو الشعر مرة أخرى بسرعة كبيرة وتشير التقديرات إلى أن 90٪ من النساء يختارن إزالة الشعر بالشمع الساخن. إنه بسيط وفعال ويمكن أن يستمر حتى خمسة أسابيع. ومع ذلك، يمكن أن تسبب هذه الطريقة تهيجًا أو حتى حروقًا ، خاصة على البشرة الأكثر حساسية.

كيف يتم تحضير كريم لإزالة الشعر الطبيعي في المنزل؟

إن تراكم الخلايا الميتة والعديد من عمليات إزالة الشعر والاعتداءات الخارجية مثل الشمس والتلوث والبقع الداكنة وتفاوت لون البشرة تمنع البشرة من استعادة إشراقها الجميل، إليك طريقة بسيطة وفعالة يمكنك تحضيرها في المنزل باستخدام مكونات طبيعية مع العناية ببشرتك.

  • كريم نشا الذرة لإزالة الشعر لبشرة ناعمة خالية من الشعر
    مكونات :
  • 1 بياض بيضة
  • نصف ملعقة كبيرة نشا ذرة
  • 1 ملعقة كبيرة سكر

تُمزج المكونات في وعاء نظيف وتُحرّك حتى تتشكل عجينة ناعمة وسميكة. ضع الكريم على المنطقة المراد إزالة الشعر منها ، ويجب تنظيف هذه المنطقة جيدًا وتركها تعمل لمدة 25 دقيقة ، ثم إزالة الشعر عن طريق الشد برفق. اشطف جيدا بالماء واستخدم مرطب.

  • كريم مزيل للشعر مصنوع من دقيق الحمص للتخلص من الشعر من الجلد
    مكونات :
  • 2 ملاعق كبيرة دقيق الحمص
  • 2 ملاعق كبيرة ماء ورد
  • 1 ملعقة كبيرة عصير ليمون

صب جميع المكونات في وعاء نظيف واخلطهم جيدًا. بمجرد تكوين المعجون ، ضعيه على وجهك النظيف واتركيه يجف تمامًا. بعد 5 دقائق ، افركي بلطف بأطراف أصابعك على وجهك لفك تشابك الشعر. اشطفي جيدًا بالماء الفاتر واستخدمي مرطبًا.

لكي تعطي هذه الطريقة النتائج المرجوة ، كرر هذه العملية كل أسبوعينىلذا انسى الشعر غير المرغوب فيه على بشرتك واصنعي كريم إزالة الشعر الخاص بك للتخلص منه بشكل طبيعي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *