التعليم تصدر توجيهات عاجلة بشأن اختبارات الفصل الأول وأعمال السنة 1444

التعليم تصدر توجيهات عاجلة بشأن اختبارات الفصل الأول وأعمال السنة 1444

أصدرت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، توجيهات عاجلة بشأن الاستعداد للأختبارات النهائية للفصل الأول، وطريقة توزيع أعمال السنة، حيث يستعد الطلبة والطالبات في كل الصفوف الدراسية لأداء اختبارات الفصل الدراسي الأول 1444، والذي قارب على الانتهاء، حيث أنه وفقاً للتقويم الدراسي لهذا العام فإن بداية إجازة الفصل الدراسي الأول سوف تكون اعتباراً من نهاية دوام يوم الخميس الموافق 30/4/1444 الموافق 24/11/2022.

التعليم تصدر توجيهاتها بشأن اختبارات الفصل الأول وأعمال السنة 1444:-

تتضمن التوجيهات الصادرة من قبل وزارة التعليم 5 توجيهات بشأن الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول 1444 وأعمال السنة والتي من المقرر أن تبدأ يوم 20 نوفمبر الجاري وتنتهي يوم الخميس الموافق 24 نوفمبر الجاري، وإليكم التوجيهات الصادرة من قبل وزارة التعليم كما يلي:-

1- التوجيه الأول بشأن أعمال السنة:- حيث ينص ذلك التوجيه على أن يتم رصد الدرجة النهائية لأعمال السنة 60 في نظام نور، ويتم إطلاع ولي الأمر على محصلة نتيجة نجله والمستوى الدراسي الخاص به في كل حقول التقويم الخاص بأعمال السنة في نظام نور، وذلك قبل بداية الاختبارات الشفهية والعملية وبحد أقصى يوم 10/4/1444 هجرية وفقاً لما جاء في لائحة تقويم الطالب 1444.

2- التوجيه الثاني تكليف جميع الزملاء في كل المراحل الدراسية بالقيام بإعداد الاسئلة الخاصة بإختبارات الفصل الدراسي الأول التحريرية مع وضع نماذج الإجابة الخاصة بكل اختبار على أن يتم فحصها عند استلام المعلم الأولي بالرعاية مع ضرورة الاستفادة من بنك الأسئلة الموجود في منصة مدرستي، والأخذ في الاعتبار تنويع الأسئلة ما بين الأسئلة الموضوعية والمقالبة.

3- التوجيه الثالث:- يخص هذا التوجيه لجنة التحصيل الدراسي في كل مدرسة وهي اللجنة المسؤولة عن تنظيم الاختبارات، وأيضاً لها الحق في وضع اللجان الفرعية لتنظيم العمل.

4- التوجية الرابع:- يجب التنبيه على الطلاب بمسألة الحضور وعدم الغياب، حيث يعد حضور الطالب إلى مدرسته والانتظام بها وعدم الغياب شرط أساسي من شروط النجاح في لائحة تقويم الطالب في اختبار نهاية الفصل الدراسي الأول.

مع التنبيه على لجنة التحصيل الدراسي ولجنة التوجيه والإرسا بنشر ثقافة لائحة تقويم الطالب الجديدة وبصفة خاصة في مسألة توزيع الدرجات والمعدل والاحكام الخاصة بالاختبار النهائي للفصل الدراسي الأول.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *