حاسبه المعاش التقاعدي لجميع المتقاعدين عبر الموقع الرسمي للتأمينات الاجتماعية

حاسبه المعاش التقاعدي لجميع المتقاعدين عبر الموقع الرسمي للتأمينات الاجتماعية

حاسبه المعاش التقاعدي تعتبر من اهم واكثر الخدمات الإلكترونية التي يتم الحصول عليها الكترونيا. والتي تم إطلاقها والإعلان عنها حديثا لجميع المستفيدين من المتقاعدين. كما تم الإعلان عن الخدمه عبر الصفحة الرسمية لمؤسسه التأمينات الاجتماعية علي جميع مواقع التواصل الاجتماعي وبالأخص موقع تويتر بالمملكة العربية السعودية. بالاضافه إلي ذلك أيضا تم الإعلان حديثا عن العديد والكثير من الخدمات الإلكترونية الأخري والتي يتم تنفيذها عبر المواقع الرسمية. ومن اهم تلك الخدمات خدمه التسجيل في الوظائف المساندة ساعد من خلال الموقع الرسمي لوزارة الموارد البشرية. كما تم الإعلان أيضا عن خدمه حجز موعد إدارة الوافدين للأفراد المقيمين بالمملكة من خلال منصة ابشر بالخطوات. والآن ومن خلال هذه المقالة سوف نقوم بشرح وتوضيح الخدمه بالتفصيل كما تم الإعلان عنها. بالاضافه إلي ذلك أيضا سوف نقوم بتوضيح ألية وكيفيه تنفيذ الخدمه من الموقع الرسمي بالخطوات الصحيحة.

حاسبه المعاش التقاعدي

أعلنت مؤسسه التأمينات الاجتماعية بالمملكة السعودية عن العديد والكثير من خدماتها الإلكترونية التي يتم تنفيذها عبر موقعها الرسمي. والتي من ضمن هذه الخدمات الإلكترونية خدمه حاسبه المعاش التقاعدي. والتي تتيح لجميع المستفيدين استعراض قيمه المعاش التقاعدي التقريبي الكترونيا بعد التقاعد التقريبي. وذلك بناء علي بعض البيانات التي تم إدخالها. وذلك طبقا لرؤية المملكة 2030 والتي تهدف إلي التحول الرقمي الكامل بالمملكة وتحويل جميع خدماتها الكترونيا من خلال المواقع الرسمية والتطبيقات المعتمدة من المملكة.

حساب المستحقات التأمينية

بالاضافه إلي ذلك أيضا سوف نقوم بشرح وتوضيح طريقه واليه تنفيذ خدمه حاسبه المعاش التقاعدي الكترونيا من خلال الموقع الرسمي لمؤسسه التأمينات. كما سوف نقوم بتوضيحها من خلال اتباع الخطوات الأتية لنجاح الخدمه معكم :

  1. دخول الموقع الإلكتروني الرسمي لمؤسسه التأمينات الاجتماعية.
  2. الضغط علي أيقونه الخدمات الإلكترونية ثم اختيار الخدمه.
  3. الذهاب إلي اسفل الصفحة ولضغط علي ابدأ الخدمه.
  4. إدخال وتعبئه جميع البيانات المطلوبة بطريقه صحيحه.
  5. بعد الانتهاء يجب الضغط علي عرض قيمه المعاش.
  6. بعدها سوف يقوم النظام بتحميل كافه البيانات الخاصة بالمعاش وقيمته التقريبية.
  7. في حاله فشل الخدمه معكم يتم مراجعه البيانات التي تم إدخالها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *