طريقة تبييض الوجه بكريم القرنفل

طريقة تبييض الوجه بكريم القرنفل

تتعرض اليدين والوجه لعدة أسباب تؤدي إلى سوادها وتراكم خلايا الجلد الميتة مثل ضوء الشمس والاستخدام المتكرر لمنتجات التنظيف، مما يجعلها تبدو خشنة ومظلمة؛ لذلك تستخدم الفتيات والنساء الكثير من الكريمات ومستحضرات التجميل لتغيير لونها، بالإضافة إلى استخدام بعض الوصفات الطبيعية الآمنة والخلطات التي تعطي تأثيرًا جيدًا خلال فترة الاستخدام كطريقة تبييض الوجه بكريم القرنفل.

طرق تبييض الوجه

للحصول على وجه أبيض، اتبع الطرق التالية:

  • نضع في وعاء ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون مع نصف ملعقة كبيرة من الكركم المطحون وملعقتين كبيرتين من عصير الخيار ونخلط المكونات جيداً حتى تتشكل خليط متماسك ثم نضعها على الوجه ونتركها تجف ثم افركيها بحركات دائرية واغسلي وجهك بالماء الفاتر.
  • نغسل حبة بطاطس ونقشرها ونقطعها إلى قطع رفيعة وناعمة ثم ندهنها على الوجه حتى يتوزع عصير البطاطس على جميع المناطق ونتركها لمدة تصل إلى عشرين دقيقة ثم نغسلها بالماء الدافئ.
  • نطحن كوبًا من الأرز إلى مسحوق ناعم، ثم نضيف 3-4 ملاعق كبيرة من الحليب إليه، ونخيط جيدًا حتى نحصل على كتلة متماسكة، ونضع المزيج على الوجه ونتركه لمدة 30 دقيقة، ثم نغسله بالماء الدافئ.
  • نخلط موزة ناضجة مع ملعقة كبيرة من الزبادي وملعقة عسل، ثم نضع المزيج على الوجه لمدة ربع ساعة تقريبًا قبل غسله، ونكرر التجربة أسبوعيًا حتى يتم الحصول على النتيجة المرجوة.
  • نجفف قشر البرتقال ونطحنه، ونضيف إليه ملعقة صغيرة من الحليب البارد لتشكيل عجينة، ثم نضعه على الوجه لمدة خمسة عشر دقيقة قبل غسله بالماء البارد، ونضع الخليط مرتين في الأسبوع.

نصائح لمنع اسمرار البشرة

الآن بعد أن عرفنا كيفية صنع كريم تبييض للوجه، إليك خمس نصائح لمنع تسمير الوجه:

  • استخدام واقي الشمس: لا يقتصر استخدام الواقي من الشمس على الصيف فقط، بل من المهم أيضًا على مدار العام أن تحمي نفسك من أشعة الشمس، وتحمي البشرة من التجاعيد والكلف والبقع الداكنة.
  • استخدم المنتجات المضادة للأكسدة: استمر في استخدام المنتجات الطبيعية المضادة للأكسدة لبشرتك.
  • التقشير المنتظم للبشرة: سواء في عيادات التجميل أو في المنزل باستخدام مقشرات طبيعية بسيطة، تنظيف عميق وتقشير للبشرة مرتين على الأقل في الشهر، يضمن إزالة الجلد الميت والبقع الداكنة وتوحيد لون البشرة.
  • استخدام كريمات التفتيح الطبيعية: استخدمي ماسكات طبيعية أسبوعياً لتهدئة وتفتيح بشرتك، مع كريم ليلي لتفتيح مضاعف ليمنحك بشرة ناعمة ونقية وموحدة

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *