هل تم إلغاء مكافأة نهاية الخدمة؟ وطريقة الاستعلام عنها للمعلمين 1444

هل تم إلغاء مكافأة نهاية الخدمة؟ وطريقة الاستعلام عنها للمعلمين 1444

مكافأة نهاية الخدمة للمعلمين، مؤخرًا قامت وزارة التربية والتعليم السعودية بنشر تفاصيل حساب مكافأة نهاية الخدمة للقطاع التعليمي إذ أن المعلمين والمعلمات بالمملكة بعد انقضاء فترة عملهم يحصلون على مكافأة مالية بعد انتهاء خدمتهم، ويتم حساب تلك المكافأة وفقًا لمجموعة من التفاصيل مثل راتب الموظف أثناء الخدمة وسنوات خدمته وتقوم الوزارة بدفع هذا المبلغ للموظف في نهاية عمله، ولكن مؤخرًا تداولت بعض الأخبار حول إلغاء مكافأة نهاية الخدمة فهل تم إلغائها أم أنها إشاعة؟ تابعوا معنا.

إلغاء مكافأة نهاية الخدمة للمعلمين 1444

مكافأة نهاية الخدمة للمعلمين

بعد انتشار بعض الأخبار الفترة الماضية عن إلغاء مكافأة نهاية الخدمة أوضحت الوزارة أن تلك المكافأة لا يمكن إلغائها لأي فئة من الفئات التي تحصل عليها، إذ أنها اتفاق بين العامل وصاحب العمل وفقًا لعقد العمل بينهما فبعد انتهاء فترة أو مدة الخدمة يحصل العامل على مكافئته، وتحدد تلك القيمة حسب راتب العامل أثناء سنوات العمل مع العلم أن أجر المغادرة لموظفي القطاع التعليمي سيتم حسابه وفقًا للقانون الجديد للعمل بالسعودية وهناك شروط معينة لصرف تلك المكافأة.

شروط مكافأة نهاية الخدمة

تنحصر الشروط وزارة التعليم لصرف مكافأة نهاية الخدمة في النقاط التالية:

  1. أن تصير الفترة الإجمالية لعمل الموظف في الوزارة هي عشر سنوات على الأقل ولم ينقطع عن عمله لمدة عامين متصلين.
  2. إذا تم فصل العامل من الخدمة غير مسموح له أن يحصل على أي مكافأة.

إذا أخل المعلم بواحد من الشرطين السابقين لن يحق له الحصول على مكافأة نهاية الخدمة إذ أنها كما ذكرنا تُحدد وفقًا لسنوات الخدمة في الوزارة.

كيفية حساب مكافأة نهاية الخدمة

لمعرفة طريقة حساب قيمة المكافأة المخصصة للمعلمين بعد انتهاء سنوات الخدمة تتبع الخطوات التالية:

  • التوجه إلى رابط حساب قيمة مكافأة نهاية الخدمة من خلال وزارة التنمية الاجتماعية.
  • يتطلب الموقع إضافة بيانات متعلقة بالخدمة مثل عدد السنوات ونوعية عقد العمل وسبب وقف الخدمة والراتب الشهري أثناء السنوات الماضية.
  • بعد إدراجها يتم الضغط على علامة “=” لحساب قيمة المكافأة وستكون نسبة تقريبية للنسبة الأكيدة من وزارة التعليم.

تعليقات

  • خدمة ٣٠سنه وتسعه اشهر وكانت المكافاء تقريبا ٨٠ الف سددت بها مالحقني من ديون في متطلبات العمليه التعليميه والان في ايجار وياليتني ما توظفت في التعليم ولكن الذي يعزيني في ذلك ماقدمته اسأل الله أن لايحرمني الاجر وأن يجعل عملي خالصا لوجه الكريم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *