اهم 6 شروط لمنح الترخيص في نظام الاستثمار الأجنبي في السعودية الجديد

اهم 6 شروط لمنح الترخيص في نظام الاستثمار الأجنبي في السعودية الجديد

شروط منح الترخيص للإستثمار الأجنبي في السعودية حيث يتساءل عدد كبير من الاشخاص عن شروط منح الترخيص للإستثمار الأجنبي في السعودية، وذلك حيث تتيح الحكومة في المملكة العربية العربية بناء على نص القانون خدمات الحصول على استثمار في المملكة العربية السعودية من جانب المستثمرين الأجانب، وذلك بهدف تنمية وتطوير الاستثمار في السعودية، وسوف نستعرض من خلال هذه السطور شروط منح الترخيص للاستثمار الأجنبي في السعودية.

شروط منح الترخيص للإستثمار الأجنبي في السعودية

وقد تضمنت المادة الخامسة من اللائحة التنفيذية لنظام الإستثمار الأجنبي في السعودية عدد من الشروط الواجب توافرها لكي يتم منح ترخيص الإستثمار الأجنبي في المملكة، وقد جاءت هذه الشروط على النحو التالي

  1. من الضروري ألا يكون النشاط الإستثماري المطلوب الترخيص له موجود في قائمة الأنشطة المستثناة من الإستثمار الأجنبي في المملكة.
  2. وكذلك من الضروري أن تكون المواصفات الفنية الخاصة بالمنتج وأسلوب إنتاجه مطابقة للمواصفات السعودية، وكذلك المواصفات الدولية.
  3. من الضروري الا يكون الشخص طالب الترخيص قد تم اصدار ضده أحكام أو قرارات نهائية، وذلك بسبب مخالفات جوهرية، وذلك بناءً على نظام الإستثمار الأجنبي السعودي.
  4. وكذلك اشار القانون أنه من الضروري ألا يكون طالب الترخيص قد تم صدور ضده من قبل اي أحكام سابقة بما في ذلك الأحكام في المخالفات المالية أو التجارية، وذلك سواء داخل المملكة العربية السعودية أو خارجها.
  5. من الضروري كذلك أن يلتزم طالب الترخيص بالشروط والضوابط التي اقرها نظام الاستثمار في السعودية.
  6. يشترط ان يتم التحقق ان منح الترخيص جاء بناءً على أهداف الإستثمار وأغراض وزارة الإستثمار.

 إجراءات الحصول على ترخيص الاستثمار الأجنبي في السعودية

وبالتزامن مع الحرص الكبير من قبل وزارة الإستثمار السعودية على تسهيل الحصول عدم ترخيص مزاولة المهنة بالنسبة للمستثمر الأجنبي في المملكة العربية السعودية، فقد سهلت امكانية تقديم الطلب لكي يتم الحصول على الترخيص من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة الإستثمار، على ان يتم اتباع كافة الضوابط بناءً على ما جاء في نص المادة السابعة من اللائحة التنفيذية لنظام الاستثمار الأجنبي في السعودية، مع الالتزام بأن يتم إرفاق المستندات المطلوبة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *