الكفالة الإلكترونية منصة أبشر ما هي الاجراءات والشروط بالتفاصيل

الكفالة الإلكترونية منصة أبشر ما هي الاجراءات والشروط بالتفاصيل

ما هي خدمة الكفالة الإلكترونية منصة أبشر ؟ سؤال كثر عبر مواقع التواصل الاجتماعي فخلال الفترة الماضية . وتساءل العديد من المقيمين في المملكة العربية السعودية أيضاً عن كيفية الاشتراك في خدمة الكفالة الإلكترونية . وفي هذا المقال ستجد كل الإجابات عن كافة الأسئلة وأكثر منها وذلك لحرص موقع ثقفني علي توفير كافة المعلومات للزائرين .

الكفالة الإلكترونية منصة أبشر

أعلنت وزارة العمل بالسعودية عن احد أهم خدماتها الإلكترونية المقدمة من خلال منصة أبشر الإلكترونية . فقد تم اصدار خدمة الكفالة الإلكترونية . حيث تتيح الخدمة لجميع العملاء إمكانية انهاء كافة الاجراءات التي تتعلق بالكفالة ودون الحاجة إلي الذهاب إلي أي من مقرات الجهات الحكومية لوزارة العمل أو الوزارات المعنية .وقد وضعت وزارة العمل بعض الضوابط الهامة للحصول علي خدمة الكفالة الإلكترونية.

شروط خدمة الكفالة الإلكترونية من منصة أبشر

حددت وزارة العمل بعض الشروط الواجب توافرها لدي الراغب في الحصول علي خدمات الكفالة الإلكترونية . من اهم هذه الشروط أن يكون الراغب في الحصول علي الخدمة سعودي الجنسية ، وكذلك لا يقل عمره عن 18 عاما. كما يجب أن يكون العميل متواجد داخل الأراضي السعودية عند طلب الخدمات الإلكترونيةِ للكفالةِ عبر منصة أبشر .
وبينت وزارة العمل أيضاً أن يجب أن يكون لدى العميل تسجيل في العنوان الوطني السعودي كأحد اهم شروط الحصول علي الخدمات الإلكترونية للكفالة . ونوهت أيضاً الوزارة أنه لن يتمكن الكفيل من الاستفادة إلا من كفالة واحدة عند تنفيذ خدمات الكفالة الإلكترونية عبر منصة أبشر .

كيف انفذ خدمة الكفالة الإلكترونية

يمكن الحصول علي خدمة الكفالة الإلكترونية من خلال تسجيل الدخول إلي منصة أبشر الإلكترونية ومنها إلي خدمات أبشر للأفراد . بعدها قم بإدخال اسم المستخدم ورقم المرور الخاص بك علي منصة أبشر . بعد قم بالضغط علي كلمة خدماتي ومنها إلي خدمة الكفالة الإلكترونية .
عند الدخول إلي خدمات الكفالة الإلكترونية فستجد كافة التفاصيل والخدمات المقدمة ومنها نقل كفالة سائق خاص من فرد إلي فرد أو من فرد إلي مؤسسة ، كذلك يمكن القيام بنقل الخدمات لعامل وافد من كفيل إلي كفيل آخر .
ويأتي ذلك ضمن خطوات الحكومة السعودية لتحسين الخدمات والتيسير علي المواطنين والمقيمين فيها . ويتم ذلك من خلال تطبيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030 والتي تهدف غلي رقمنة الخدمات وتوفير كافة الخدمات الحومة لتكون إلكترونية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *