اقضي عليهم برشه.. هروب وطرد الفئران والقوارض من المنزل دفعه واحده بدون مواد كيماية حل سحري

اقضي عليهم برشه.. هروب وطرد الفئران والقوارض من المنزل دفعه واحده بدون مواد كيماية حل سحري

إن عملية طرد القوارض من المنزل أو الفئران هي أكثر العمليات المعقّدة، خاصة وأن الفئران والحشرات بشكل عام تتكاثر بسهولة في أي وقت وأي مكان وبالتالي يكون من الصعب التخلص من الفأر وأطفاله التي تنتشر بشكل كبير في المنزل، فالفئران من القوارض المزعجة جدًا كما أنها خطيرة بعكس ما يظن البعض، فالبراز الذي تتبرّزه الفئران خطير جدًا وقد يتسبب في إصابة الإنسان بالكثير من الأمراض الخطيرة وأحيانًا تؤدي إلى التسمم.

أفضل طرق طرد القوارض من المنزل

  • من أفضل الطرق التي يمكنك اللجوء إليها هي استخدام زيت النعناع أو أوراق النعناع نفسها ونثرها مع الماء في أرجاء المنزل المختلفة فبمجرد أن يشمها الفأر يهرب سريعًا من المكان الذي توجد به.
  • كما أنه يمكنك استخدام بعض الأعشاب التي تتميز برائحتها القوية مثل الفلفل الأسود والشيح ونثرهم في المنزل وخاصة في الأماكن التي تتواجد بها الفئران فهي من الروائح القوية الطاردة للحشرات أيضًا.
  • وكذلك يمكنك استخدام الزعتر والخل الأبيض كمكونات لطرد فئران المنزل التي تختبئ ويصعب علينا إيجادها، من خلال وضع الخل الأبيض مع الماء ويمكنك إضافة الزعتر معهما ووضعها في زجاجة بخاخ ونثرها في المنزل.
  • وأفضل الطرق وأكثرها شيوعًا هي استخدام المصيدة ووضع معها طعام مسمم حتى ما إذا تناولته الفئران تقع داخل المصيدة ويسهل اصطيادها بسهولة.

أسباب وجود الفئران في المنزل

هناك الكثير من الأسباب التي تؤدي إلى وجود الفئران والقوارض في المنزل وأبرز هذه الأسباب ما يلي:-

  • أكثر الأسباب شيوعًا في انتشار الفئران ودخولها داخل المنزل هو ترك أبواب ونوافذ المنزل مفتوحة دائمًا و بالتالي يكون من السهل جدًا دخول الفأر.
  • كما أن كركبة المنزل تعمل على جذب الفئران لأنه يحب الفوضى كما أنه ينجذب إلى أي قاذورات وروائح قذرة.
  • ومشاكل المجاري والصرف الصحي هي من أكبر العوامل التي تساهم في دخول الفئران إلى المنزل فيجب أن تعالجيها فور حدوثها.
  • ترك الأطعمة مكشوفة تعمل على جذب الفئران ووجود الكثير من الأخشاب المستعملة و الفاسدة داخل المنزل أيضًا تعمل على جذبها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *