كيف تجتاز اختبارات الرخصة المهنية 1444 بنجاح ؟

كيف تجتاز اختبارات الرخصة المهنية 1444 بنجاح ؟

اختبارات الرخصة المهنية 1444 ، بدأت منذ يوم أمس الجمعة الاختبارات الخاصة بالرخصة المهنية لشاغلي الوظائف التعليمية، وذلك تبعا للجداول الزمنية التي أعلنت عنها هيئة تقويم التعليم في المملكة العربية السعودية في وقت لاحق، وسوف نعرض لكم من خلال الأسطر التالية كل ما يهمكم عن هذه الاختبارات فتابعونا.

 

اختبارات الرخصة المهنية 1444

وحسب الجدول الزمني الذي أعلنت عنه الهيئة فقد بدأ الاختبار العام للرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات بداية من يوم الجمعة 11 نوفمبر 2022، على أن يستمر حتى يوم 14 نوفمبر 2022، اما بالنسبة للاختبار التخصصي فمن المقرر أن يبدأ يوم 21 يناير 2023 ويستمر حتى يوم 25 يناير 2023.

 

التسجيل في اختبار الرخصة المهنية

يذكر أن هيئة التعليم والتدريب قد أعلنت منذ عدة أيام عن قيامها بفتح باب التسجيل في الاختبارات الخاصة بالرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات، وذلك بعد ان تم تعليق التسجيل لمدة شهر كامل.

 

المراجعة المكثفة لاختبارات الرخصة المهنية

تعتبر المراجعة المكثفة لاختبار الرخصة المهنية من المواد المفيدة للمتقدمين لأداء الاختبار، حيث تقوم بعض الجهات سواء الرسمية او من خبراء التعليم بتوفير مراجعة مكثفة للمتحنين، ومن أهم هذه الجهات منصة همة التعليمي والذي تم الإعلان عن تعاونه مع ‘دارة صبيا التعليمية عن وجود محاضرة مكثفة لمراجعة الاختبار، حتى يتمكن شاغلي الوظائف التعليمية من الاستماع للمحاضرة.

 

أهمية المراجعة المكثفة اختبارات الرخصة المهنية

وتكمن اهمية هذه المراجعات إن الحكومة المملكة العربية السعودية قد قامت بوضع العديد من الشروط للقائمين بعملية التدريس ومن أهمها الحصول على رخصة مزاولة المهنة، وتعمل منصة همة على مساعدة المعلمين والخريجين على اجتياز هذه الاختبارات والحصول على الرخصة المهنية للمعلمين.

 

منصة همة واختبارات الرخصة المهنية

توفر منصة همة شرح العديد من المواد التي يتضمنها الاختبار والتي من أهمها الحاسب الآلي والتاريخ والرياضيات بالإضافة إلى الجغرافيا واختبارات الأيليتس واختبارات الاستيب,، حيث يمكن التدريب على الاختبارات والاستماع إلى الشرح الذي تقوم المنصة بتوفيره للأفراد لضمان الحصول على وظيفة مناسبة.

وبهذا نكون قد اوضحنا لكم كل ما يهمكم عن منصة همة وكيف يمكن اجتياز اختبارات الرخصة المهنية 1444 .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *