التخطي إلى المحتوى

رابط موقع حساب المواطن الرسمي بوابة الدعم الإلكترونية لمنصة الدعم الحكومي السعودي المادي، بين طريقة التسجيل بحساب المواطن وأكد على موعد صرف حساب مواطن من دفعات الدعم بشكل شهري، خاصةً بعد إقرار التعديلات على أسعار الكهرباء والطاقة والوقود أحد خطط الإصلاح الاقتصادي لبرنامج التحول الوطني 2020 وما به من أهدف لتحقيق رؤية 2030 .

برنامج حساب المواطن السعودي بدء الدخول الفعل في مرحلة الصرف عقب الإعلان عن السياسات التي اعتمدتها الحكومة السعودية واعلن عنها مساء الثلاثاء 12 ديسمبر 2017  بعد حالة من القلق والترقب، وتم دعوة المواطنين إلى الدخول لـ رابط موقع حساب  المواطن الرسمي ومنه تحديث البيانات من جهة، ومن جهة أخرى فتح حسب جديد لمن لم يسجل من قبل، ويسعى للتعرف على خطوات التسجيل .

دخول رابط موقع حساب المواطن الرسمي

الدخول إلى رابط موقع حساب المواطن الرسمي الآن لإتمام عمليات التسجيل ورفع البيانات وتحديث بيانات المسجلين سواء من مستفيدي الضمان الاجتماعي أو من سجل ولم يستوفي شروط الاستحقاق، ولم تظهر له في قاعدة بيانات البرنامج ما يفيد اكتمال التسجيل، هذا بجانب تسجيل مستخدم جديد من المواطنين لمن تردد خلال الفترة الماضية.

موعد صرف حساب مواطن

المهندس على الراجحي مدير برنامج حساب المواطن أوضح في استعراضها لأهم الشروط إلي وردت في استحقاق الفرد وقيمة مبلغ حساب المواطن ومقدار الدعم الشهري، أنه ينبغي على راغبي الاستفادة من الدفعة الثانية لبدلات الدعم النقدي سرعة التسجيل بحساب المواطن قبل يوم 16-12-2017، وتقرر أن يكون موعد صرف الدفة الأولي يوم 21 ديسمبر .

التسجيل في حساب المواطن

شرط طريقة التسجيل في حساب المواطن وما يتعلق بالية التسجيل ستكون منشورة بالفيديو البوابة الالكرونية لحساب المواطن :

شرح تسجيل دخول حساب المواطن

الدفعة الثانية من بدلات حساب المواطن سيكون موعدها يوم 10 يناير 2017ـ وغلق التسجيل سيكون 16 ديسمبر 2017 الحالي .

تحديث : فعل نظام حساب المواطن الدخول بشكل مباشر بدون اللجوء إلى رسالة التحقق الأمني عبر رسائل sms على هواتف المسجلين، وذلك للانتهاء من حالة الضغط التي يشهدها الموقع .

تحديث : أكدت وزارة العمل والمدير العام لبرنامج حساب المواطن المهندس على الراجحي انه سيتم غلق التسجيل على الدفعة الثاني للمستفيدين من حساب المواطن، وسيتم معاودة التسجيل بعد صرف الدفعة الثانية المجدولة ليوم 10 يناير 2017 .

تحديث : الدخول إلى رابط موقع حساب المواطن يتم الآن بدون الرسائل النصية للتحقق من صحة بيانات الدخول سواء لرب الأسرة أو لأي من التابعين المسجلين في حساب المواطن، ولا زال هناك وقت للتسجيل وإكمال البيانات .

تحديث : تعلن نتائج أعلية واستحقاق حساب المواطن السعودي يوم الخميس القادم وستفعل خاصة حاسبة حساب المواطن لمعرفة قيمة دعم الفرد، وتوقف التسجيل حاليا على مستفيدي الدفعة الثانية المقرر صرفها 10 يناير.

تحديث : أوضج موقع برنامج حساب المواطن الخطوات الصحية لكيفية تسجيل الدخول ونترقب الاستعلام عن نتائج الأهلية والاستحقاق التي ستعلن الخميس 21 ديسمبر الحالي.

تحديث : عبر اربط برنامج حساب المواطن يتن الدخول إلى قاعدة البيانات والتعرف على نتائج اختبار الأهلية للمستفيدين والتعرف على البدل التقدير وتقديم  شكوى اعتراض الأهلية والاستحقاق .

تسجيل حساب المواطن الدفعة الجديدة

يستقبل موقع حساب المواطن تسجيل المواطنين بقاعدة البيانات بخلاف تحديث بيانات المسجلي بالفعل للاستفادة من استمرار الدعم المادي لمن يستحق وفق قواعد الأهلية والاستحقاق، حيث نقترب من موعد صرف الدفعة الثالثة وغلق التسجيل على مسحقي الدفع الرابعة.

تحديث: نفى برنامج حساب المواطن ما يشعا حول تحديد وقت معين لوقف التسجيل، وخلال الساعات المقبلة سيتم إيداع بدلات الدفعة العشرة على حسابات الآيبان البنكية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.