أليات صرف حساب المواطن 1439 : إعلان آلية الصرف والاستحقاق ونتائج الأهلية للدعم الحكومي النقدي

أليات صرف حساب المواطن 1439 : إعلان آلية الصرف والاستحقاق ونتائج الأهلية للدعم الحكومي النقدي

أليات صرف حساب المواطن 1439، تستعد وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لإنهاء إجراءات آلية الصرف و الاستحقاق والأهلية ببرنامج حساب المواطن للدعم النقدي الحكومي، بعد سياسات حساب المواطن واقررها رسمياً من المقام السامي، والبدء بمرحلة الأهلية والاستحقاق، وإيداع الدفعات الأولى في حسابات المستفيدين وصرف أول بدل يوم 21 ديسمبر 2017 ، وغلق التسجيل للدفعة الثانية 16 ديسمبر.

وأشارت مصادر مطلعة ودوائر إخبارية، لاعتزام وزارة العمل لصرف البدلات وفق آليات الصرف والاستحقاق خلال الشهر الحالي ، بعدها سيتم الإعلان عن موعد صرف البدل الثاني من حساب مواطن السعودي والمتوقع له 10 يناير 2018، وسط تأكيدات على استمرارية التسجيل في البرنامج حتى بعد إقرار أليات صرف حساب المواطن السعودي الموحد.

توضيحات أليات صرف حساب المواطن

تخطى عدد لمسجلين في حساب المواطن نحو 10 مليون من الراغبين للاستفادة من برنامج الدعم النقدي الحكومي، منهم ما يقارب من 3 مليون رب أسرة، وتم تخصيص مبلغ 25 مليار ريال سعودي لبدء تغطية تكاليف مستحقي الدعم النقدي لما يقرب من 6 أو 7 شهور، على أن ترتفع قيمة مخصصات دعم حساب المواطن تدريجياً لتسجيل 60 مليار ريال مع حلول عام 2020 وانتهاء المرحلة الأولى من برنامج التحول الوطني .

أوضح محللون اقتصاديون أن أعداد المسجلين في حساب المواطن تتزايد بشكل يومي، وهو ما يشير لإمكانية زيادة مخصصات الدعم للبرنامج لتغطية المستفيدين، والمتأثرين من الإصلاحات الاقتصادية بطريقة مباشرة أو غير مباشرة جراء رفع أسعار الطاقة، والمتوقع خلال الشهر السادس من السنة الحالية الميلادية، وقبلها سيتم إعلان اسماء مستحقي صرف دعم حساب المواطن

موعد صرف أول بدل برنامج حساب المواطن

وفق تصريحات المشرف العام على برنامج حساب المواطن، المهندس ماجدي العصيمي، فمن المقرر أن يتم صرف أول بدل من برنامج حساب المواطن للدعم النقدي الحكومي، سيكون قبل شهر من إقرار ارتفاع أسعار الطاقة في المملكة.

يجدر الإشارة لما قامت به إدارة الدعم الفني في حساب المواطن وخدمة العملاء، بتخصيص رقم الهاتف 19912، وذلك بخلاف قنوات التواصل الأخرى، للإجابة على استفسارات المواطنين الراغبين في التسجيل، أو من يجد معوقات في استكمال البيانات.

تسجيل حساب المواطن

نرفق لكم رابط الموقع الرسمي البوابة الإلكتروني لـ تسجيل حساب المواطن للتسهيل على الراغبين في الاستفادة من الدعم النقدي الحكومي وللتعرف على تفاصيل وخطوات التسجيل في حساب مواطن:

طريقة وخطوات تسجيل حساب المواطن

أخر أخبار برنامج الدعم الحكومي النقدي للمواطنين، من أصحاب الدخول المتوسطة والمحدودة، سنوضحها لكم تباعاً حتى إقرار ألية صرف حساب المواطن .

تحديث : آليات صرف حساب المواطن ستحدد من حجم الدعم المقدم لكل شريحة منن المواطنين على حسب الدخل الشهري للأسرة، وست تأكيدات أن الدعم سيشمل الأسر متوسطة ومنخفضة الدخل، ون الزيادات في الأسعار لن يكون لها تأثير على الشريحة ذات الدخل المرتفع.

تحديث 7أبريل، اكد لمهندس ماجد العصيمي اليوم أن للجنة الوزيرة المعنية بإعداد سياسات حساب الموطن سترفع تقريرها لمقام السامي قبل يوم 1 مايو 2017، وستشمل الكشف عن المستحقين ونسب الدعم المقدمة وكافة تفاصيل البرنامج ستعلن عقب الموافقة على السياسات ضمن أليات صرف حساب المواطن .

تحديث : ترفع قريبا آليات برنامج حساب المواطن لمقام السامي لاقرارها ونشرها، فيما نوه المشرف العام على البرنامج أن حساب الموطن قد يشمل بالدعم من يتخطى راتبه 20 ألف ريال.

أليات حساب المواطن

ترفع اليوم الاثنين أليات حساب المواطن للمقام السامي لإقرارها بعد مناقشتها وتحديد موعد صرف أول بدل نقدي لدعم الأسر متوسطة ومنخفضة الدخل قبيل إقرار التعديلات الاقتصادية، وذلك وفق المخطط الزمني المحدد من الجنة الوزارية المشرفة على البرنامج.

تحديث : أيقونات المرافقات وإرسال رسائل الايبان أحد أحدث التعديلات التي صدرت عن برنامج حساب المواطن وسط توقعات قوي بالعلان سياسات وأهلية الاستحقاق خلال الأيام القلقلة القادمة

تحديث : إعلان سياسات حساب المواطن ونشر التفاصيل بالصور التي تم توضيحها بعالية لتوضيح الفرق بين الأهلية والاستحقاق ومن هم المستفيدين .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *