أسرار الهنود لتطويل وتكثيف الشعر بسرعة الصاروخ من أول استخدام

أسرار الهنود لتطويل وتكثيف الشعر بسرعة الصاروخ من أول استخدام

خلطة هندية تعمل العجائب لتطويل وتكثيف الشعر لأن الشعر بمثابة تاج على رأس المرأة، يجب أن يبدو مذهلاً ومع ذلك، تعاني العديد من النساء من الشعر القصير أو تجعيد الشعر ونحن هنا لنقدم لك حلاً من شأنه التخلص تمامًا من هذه المشاكل هذه مكونات طبيعي لأن الهند معروفة بأنها واحدة من البلدان التي تولي فيها النساء أهمية قصوى للعناية بالشعر يمكن أن تساعدك هذه الوصفات في العناية بشعرك.

قناع بالأرز لتطويل الشعر وتكثيفه

قناع الأرز الطبيعي وطريقة صنعه سهل للغاية ولا يكلف شيئًا، وإنه أحد الأقنعة الطبيعية التي تستخدمها النساء للعناية ببشرتهن وشعرهن. ما عليك سوى اتباع الخطوات أدناه للحصول على أفضل وصفة طبيعية وأكثرها فعالية لإطالة الشعر بسرعة:

  • نضيف كوبًا واحدًا من الأرز إلى وعاء مع أربعة أكواب من الماء ونتركه لمدة ساعتين على الأقل.
  • بعد ذلك يتم تصفية الماء لإزالة الفيتامينات ومضادات الأكسدة من الأرز.
  • بعد ذلك يتم قضاء نصف ساعة في وضع ماء الأرز على شعر الجذور
  • بعد ذلك غسل الشعر بالشامبو بالماء البارد
  • . تحضير هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

وصفة الثوم والزبادي للشعر كثيف وقوي

الثوم مكون طبيعي رائع لصحة الشعر لأنه يرطب الشعر ويجعله أكثر ليونة من ناحية أخرى يعمل الزبادي على تغذية الشعر وفروة الرأس وله تأثير في تسريع نمو الشعرجيدًا ضع الخليط على الرأس والشعر وقم بتدليكه كما تذهب حتى يتم امتصاص المكونات في مسام الشعر اتركي الخليط على الشعر لمدة 20 دقيقة ، ثم اشطفيه بالماء والشامبو

وصفة زيت جوز الهند وزيت الزيتون لتطويل الشعر

يجب تحضير وعاء عميق وإضافة ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند وخلط المزيج جيداً، وتسخين المكونات على نار منخفضة حتى تسخن قليلاً ودع المزيج يبرد ثم ضع الخليط المزيج على الشعر مع إعطائه تدليك جيد حتى الأطراف، يمكنك استخدام هذه الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على شعر طويل إذا قمت بخلط فروة الرأس جيدًا وتركها في الخليط لمدة 20 دقيقة وغسله بالماء والشامبو الطبي

الثوم والزنجبيل لتعزيز نمو الشعر

فوائد الثوم للشعر تساعد على نمو الشعر وتحقيق أقصى استفادة من طوله وللتأكد من أن الشعر يبدو صحيًا وطويلًا، ويحتوي الزنجبيل على مضادات الجراثيم ومضادات الأكسدة ويحفز انقسام وتجديد الخلايا الهدبية، الثوم والزنجبيل وخلطيهما حتى تتشكل عجينة وسخني في قدر من زيت الطهي  وعندما يبدأ في التحول إلى اللون البني أطفئ النار عندما يبرد الزيت قم بإزالة وخذ الزيت المتبقي دلكي الزيت على الجلد لمدة 15 دقيقة ثم غطي شعرك بالزيت واتركيه لمدة 30 دقيقة قبل غسله.

الثوم حبة صغيرة  لها العديد من الفوائد من فوائد الثوم للشعر:

  1. • الثوم هو أحد مضادات الجراثيم التي تحارب البكتيريا والجراثيم الموجودة والتي عادة ما تنتج عن بقايا منتجات العناية بالشعر.
  2. • قدرة الظفر على الترطيب تمنح الشعر لمعاناً مذهلاً.
  3. • لاحتوائه على العناصر الغذائية لبصيلات الشعر  مثل الفوسفور والكالسيوم والمنغنيز والنحاس فهو يساعد في نمو الشعر.
  4. • يحفز تدفق الدم إلى الجلد المكشوف ويزوده بالأكسجين ويساعد في دفع الشعر إلى داخل الفجوات بالإضافة إلى إطالة الشعر وتكثيفه.
  5. بالإضافة إلى ذلك  يعد الأظافر علاجًا طبيعيًا لنهايات الشعر المدببة.

تقنيات لجعل الشعر ينمو بشكل أسرع

تقنيات لجعل الشعر ينمو بشكل أسرع
تقنيات لجعل الشعر ينمو بشكل أسرع

تدليك  فروة الرأس:

تساعد عملية تدليك الجلد على تحفيز بصيلات الشعر مما يساعد بدوره على نمو الشعر بشكل أسرع لتحقيق ذلك  يجب الانتباه إلى تقوية الجلد مرة واحدة يوميًا مما يفيد الشعر ويساعدك على تجنب التلف والتقصف والتشابك

فوائد الزنجبيل للشعر:

  1.  يساعد الزنجبيل على تدفق الدم إلى الجلد المحلوق. نتيجة لذلك، يعزز الزنجبيل نمو الشعر ويقوي الجذور وبصيلات الشعر. بالإضافة إلى ذلك، فإن مجموعة متنوعة من الأحماض الدهنية والفيتامينات والمعادن الموجودة في الزنجبيل قد تقوي بصيلات الشعر وتمنع تساقطه.
  2. يساعد الزنجبيل في تعزيز تدفق الدم، ويسرع وصول الدم إلى الشعر، ونتيجة لذلك يشجع على نمو الشعر الأحماض الدهنية الموجودة في الزنجبيل مفيدة بشكل لا يصدق لإعطاء الشعر التغذية التي يحتاجها ويحفز بصيلات الشعر ويزيد من تألقك وشعر أكثر فخامة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *