9 أجزاء من جسمك تتقدم في العمر أسرع!

9 أجزاء من جسمك تتقدم في العمر أسرع!

على الرغم من أن الشيخوخة وظهور علامات الشيخوخة جزء من العملية الطبيعية للحياة ، إلا أن هذه العملية تظهر في وقت مبكر في بعض أجزاء الجسم. في هذه المقالة ، نقدم لكم أجزاء من الجسم تظهر فيها علامات الشيخوخة في وقت سابق. ابق مع موقع ثقفني لمعرفة المزيد عن أجزاء الجسم التي تتقدم في العمر بشكل أسرع .

أجزاء الجسم التي تتقدم في العمر بشكل أسرع

اليدين

تعتبر الأيدي ، وخاصة عند النساء ، من أولى أجزاء الجسم التي تظهر عليها علامات الشيخوخة. تسبب التغيرات الهرمونية فقدان مرونة الجلد. هذه التغييرات تجعل الجلد يبدو متجعدًا وتصبح الأوردة بارزة جدًا.

عيون

الجلد المحيط بالعيون أرق من أجزاء الجسم الأخرى ويتجعد بسبب العادات المتكررة مثل إبقاء العينين نصف مفتوحتين ومبتسمين ، وكذلك أضرار أشعة الشمس. لا يمكن استخدام معظم واقيات الشمس حول العينين ، لكن ارتداء النظارات الشمسية يحمي الجلد حول العينين بطريقتين. أولاً ، تمنع هذه النظارات الأشعة فوق البنفسجية الضارة ، وثانيًا ، باستخدام هذه النظارات ، يمكنك إبقاء عينيك أقل نصف مفتوحة.

شفه

غالبًا ما تتبع الخطوط الدقيقة حول الشفاه خطوط حول العينين وعلى الجبهة. تلعب أشعة الشمس الضارة دورًا في هذه المشكلة. العادات التي تسبب تجعيد الشفاه (مثل الشرب بالقش والزجاجات) فعالة أيضًا.

جبين

الجبهة هي واحدة من أولى أجزاء الجسم التي تتجعد لأننا نطوي الجبهة باستمرار للتعبير عن مشاعرنا.

رقبه

بالإضافة إلى جهودك لحماية وجهك من التجاعيد ، تحتاج إلى استخدام واقٍ من الشمس على رقبتك أيضًا. يمكن أن يمنع هذا الضرر الناجم عن أشعة الشمس الضارة ، لكنه لن يمنع كل علامات الشيخوخة. “رقبة الديك الرومي” مصطلح يشير إلى ارتخاء الجلد تحت الذقن والرقبة بسبب الشيخوخة.

صدر

تعرض الياقات المفتوحة جزءًا من الصدر للأشعة فوق البنفسجية الضارة . بهذه الطريقة ، قد تلاحظ تدريجيًا تمزق وانتشار الأوعية الدموية وبقع الشمس وتغير لون الجلد في هذه المنطقة. إذا كنت لا ترغب في ارتداء الياقة المدورة ، ينصح الأطباء بوضع واقٍ من الشمس قبل الخروج.

الركب

عادة ما يرتخي جلد الركبتين قبل بقية الساق. يوجد العديد من النتوءات والأوتار العظمية في هذه المنطقة ، ولكن كمية الدهون والعضلات الموجودة في أجزاء أخرى من الجسم ليست في منطقة الركبة ، ولهذا يمكننا بسهولة الشعور بالعظام والتجاويف في هذه المنطقة.

كوع

مثل الركبتين ، يتكون المرفقان في الغالب من العظام ولا توجد دهون أو عضلات تغطي هذه المنطقة. بالإضافة إلى ذلك ، فإننا نتكئ دائمًا على مرفقينا ويزيد وزننا من الضغط على هذه المنطقة.

شعر

يلاحظ معظم الناس ظهور الشعر الرمادي الأول في الثلاثينيات من العمر. لأن الجسم يوقف إنتاج الخلايا الصبغية. هذه الخيوط البيضاء هي في الواقع أرق من شعرنا الملون ، لكنها تبدو أكثر سمكًا لأن فروة الرأس تنتج كمية أقل من الزيت ، مما يؤدي إلى جفاف الشعر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *