هل أصابك البرد ارسم خطًا حول هذه الأطعمة التسعة

هل أصابك البرد ارسم خطًا حول هذه الأطعمة التسعة

يستغرق العلاج الكامل لنزلات البرد حوالي 5 أيام. ولكن إذا لم نغير نظامنا الغذائي وأسلوب حياتنا ، فسنرى تفاقم أعراض البرد والإنفلونزا. بسبب الطقس البارد نشهد انتشار الانفلونزا ونزلات البرد. بعض الأطعمة تطيل فترة الشفاء وهي ضارة لنزلات البرد . قد يبدو البرد مرضًا بسيطًا ، لكن عدم اتباع بعض النصائح يمكن أن يطيل فترة الشفاء. يواصل موقع ثقفني تقديم بعض هذه الأطعمة.

طعام ضار لنزلات البرد

تعرف على 9 مجموعات من الأطعمة التي تطيل فترة الشفاء بالنسبة لك.

الحلويات هي عدو الصحة

يمكن أن يؤدي الاستهلاك العالي للسكر إلى تثبيط جهاز المناعة. زيادة سكر الدم تمنع عمل خلايا الدم البيضاء وتنتشر العدوى في الجسم. بالإضافة إلى أن استهلاك السكر يزيد من الالتهابات في الجسم.

الكربوهيدرات البسيطة

تزيد هذه الأنواع من الكربوهيدرات أيضًا من نسبة السكر في الدم. بالطبع ، ليست كل الكربوهيدرات سيئة. تناول خبز القمح الكامل والحبوب الكاملة وما إلى ذلك عندما تصاب بنزلة برد لأنها تحتوي على الكثير من الألياف وتقلل من الالتهابات في الجسم.

الأطعمة الغنية بالتوابل ، صديقة الأنفلونزا

على الرغم من أن التوابل الحارة مفيدة في تخفيف احتقان الأنف أثناء نزلات البرد ، إذا كنت مصابًا بالأنفلونزا وتعاني من آلام في المعدة ، فلا تجعل طعامك حارًا على الإطلاق.

ثمار عائلة الحمضيات

على الرغم من أن هذه الفاكهة غنية بفيتامين ج ، إلا أنه لا يزال يُنصح من يعانون من آلام في المعدة أثناء نزلات البرد والإنفلونزا بتجنب الفواكه الحمضية بالإضافة إلى الأطعمة الحارة لأن هذه الفاكهة تهيج المعدة وتؤدي إلى تفاقم الغثيان.

الأطعمة الدهنية تطيل فترة الشفاء

من الأطعمة الضارة لنزلات البرد الأطعمة الدهنية. عندما تصاب بنزلة برد أو إنفلونزا ، تقل شهيتك. في هذا الوقت ، يزيد استهلاك الأطعمة الدهنية من الالتهابات في الجسم.

حلوى خالية من السكر

يحتوي هذا النوع من الحلوى على مادة السوربيتول ، والتي يمكن أن تؤدي إلى تفاقم مشاكل الجهاز الهضمي. السوربيتول غير قابل للهضم ويمكن أن يسبب الإسهال واضطراب المعدة. الإسهال في البرد خطير لأنه يسبب الجفاف.

مادة الكافيين

المشروبات المحتوية على الكافيين تجفف الجسم. إذا كانت هذه المشروبات مصحوبة بالسكر ، فإنها تزيد من الالتهابات في الجسم وتجعل من الصعب مكافحة الالتهابات.

الأطعمة المقرمشة

هذه الأطعمة يمكن أن تهيج الحلق وتزيد من السعال. لا تأكل البسكويت والمكسرات وحتى الخضار النيئة عندما تكون مصابًا بنزلة برد.

المخللات من المواد الضارة لنزلات البرد

تزيد هذه الأطعمة أيضًا من التهاب الحلق لاحتوائها على الخل والملح.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *