هنا الضمان الاجتماعي المطور استعلام برقم الهوية 1444 منصة الدعم والحماية الاجتماعية

هنا الضمان الاجتماعي المطور استعلام برقم الهوية 1444 منصة الدعم والحماية الاجتماعية

الضمان الاجتماعي المطور استعلام برقم الهوية، من أبرز المسائل التي يبحث عنها المستفيدين من البرنامج من أجل تسجيل دخول منصة الضمان الاجتماعي المطور sibs hrsd، ومن خلال هذه البوابة الإلكترونية التي وضعتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية يمكن التعرف على قيمة المبالغ المستحقة سواء الأفراد أو الأسر التي قدمت طلباتها من أجل الحصول على الدعم، وقد نوهت الوزارة إلى أن المتقدمين الذين قاموا بإتمام ملفاتهم الخاصة بنتائج الأهلية والاستحقاق يتم إشعارهم بعد تقديم طلباتهم في فترة لا تتجاوز خمسة وعشرون يوما، وللإشارة فإن طلبات المتقدمين خلال هذه المدة المذكورة تكون في طور التدقيق، وفي هذا المقال سنعرض لكم طريقة استعلام أهلية الضمان المطور بطريقة إلكترونية، تابعوا معنا.

الضمان الاجتماعي المطور استعلام برقم الهوية 1444

يبحث السعوديون عن الضمان الاجتماعي المطور استعلام برقم الهوية 1444، وقد تم تطوير الخدمات من طرف الوزارة لتقديم الدعم للأشخاص المستحقين الذين يستوفون الشروط المطلوبة، والمعاش الذي يصرف لهم بصفة شهرية يساعدهم على تلبية الحاجيات الأساسية في حياتهم اليومية، والاستحقاق يعتمد على الوضع المالي الخاص بالمتقدم، وفيما يلي نوضح لكم خطوات الاستعلام عن الدعم:

  • أولا: ادخل إلى موقع الضمان الاجتماعي على الإنترنت
  • ثانيا: بعد ذلك اكتب كل من رقم الهوية الوطنية وكلمة المرور في الأماكن المخصصة لها
  • ثالثا: اضغط على الطلبات، وستظهر لك حالة الطلب الخاص بك لتعرف إذا ما كان طلبك تحت التدقيق أم لا
  • رابعا: إذا وجدت بأنك غير مؤهل، عليك أن تنقر على أسباب ذلك لكي تقوم بالتقديم مجددا
  • خامسا: عليك أن تصحح الأخطاء المتواجدة في طلبات التقديم إن وجدت، فقد تكون سببا في عدم صرف المعاش.

شروط أهلية الضمان المطور

تم وضع شروط استحقاق الضمان الاجتماعي المطور، وهي الجنسية السعودية والإقامة في المملكة بشكل دائم. يستثنى من هذا الشرط كل من زوجة السعودي وأبناء المطلقة والأرملة على أن يكون لديهم بطاقات تنقل. الدخل الشهري المحتسب للفرد المستقل لا يجب أن يقل عن الحد الأدنى للمعاش، وتقدر قيمته بـ 1100 للعائل و550 لكل فرد، كما يجب الالتزام بكل متطلبات الوزارة فيما يتعلق بصحة وتعليم الأبناء التابعين.

نتائج أهلية الضمان ديمسبر 2022

صدرت نتائج أهلية الضمان الاجتماعي المطور لشهر ديسمبر 2022 بتاريخ اليوم السابع والعشرون من شهر نوفمبر 2022. وأصبح في إمكان كل المستفيدين والأشخاص الذين قدموا طلباتهم مؤخرا الاستعلام عن نتائج الأهلية. وأكدت وزارة الموارد بأن كل من انطبقت عليهم الشروط الأساسية المطلوبة للحصول على الدعم تم قبول ملفاتهم، وسيصرف لهم المعاش يوم الخميس الفاتح من ديمسبر 2022.

موعد نزول الضمان الاجتماعي يناير 2023

من المقرر أن ينزل معاش الضمان الاجتماعي المطور لشهر يناير من العام الجديد 2023 في أول يوم من الشهر الميلادي. الموافق للثامن من جمادى الآخرة 1444، بحيث سيتم صرف المعاشات لكل المستفيدين الذين تتوفر فيهم الشروط الأساسية المطلوبة، علما بأن موعد الصرف مثبت في تاريخ 01 كل شهر ولا يتم التقديم أو التأخير إلا في حال صادف يوم إجازة رسمية في المملكة العربية السعودية.

في إمكان المواطن المستفيد من برنامج الضمان المطور الحصول على تأمين الحالة المعيشية. في حال المرض والعجز أو لم يكن له عمل. ويمكن الاتصال على الرقم المجاني الموحد للضمان من أجل طرح استفساراتكم، وللتواصل مباشرة مع المسؤولين يمكنكم الاتصال على الرقم 19911، وهو همزة وصل بين العملاء والقائمين على البرنامج، وهذه الخدمة متاحة لاستقبال الاتصالات على مدار 18 ساعة.

بهذا نصل إلى ختام مقال عرضنا لكم فيه موضوع الضمان الاجتماعي المطور استعلام برقم الهوية 1444. وهو دون شك من المواضيع التي تهم السعوديين المسجلين في البرنامج الذين يريدون معرفة أهلية استحقاق الضمان المطور، كما ذكرنا شروط الاستفادة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *