الحيلة السرية لقلى الباذنجان دون نقعه في الزيت

الحيلة السرية لقلى الباذنجان دون نقعه في الزيت

الباذنجان من الخضروات اللذيذة ومتعددة الاستخدامات التي يستمتع بها الناس في جميع أنحاء العالم في حين أنه خيار صحي يحتوي على سعرات حرارية أقل، إلا أن الباذنجان يمكنه امتصاص الكثير من الدهون أثناء الطهي قد تكون هذه مشكلة إذا كنت تحاول مراقبة كمية الدهون التي تتناولها ومع ذلك ، هناك طرق لطهي الباذنجان يمكن أن تساعد في تقليل كمية الدهون الممتصة.

الحيلة لمنع الباذنجان من امتصاص الكثير من الدهون

باتباع الوصفات الخفيفة والصحية ، فأنت تختار أساسًا مطبخًا صحيًا ومتوازنًا لا تتردد في تفضيل الخضروات الموسمية من خلال استخدامها بطرق مختلفة سواء كانت مقبلات أو طبق رئيسي وإذا كان هناك خضار واحد يصاحبه  فهو الباذنجان مسقعة، والكثير من الأطباق حيث الباذنجان هو المكون الرئيسي. على الرغم من كل شيء، فإن لهذه الخضار عيبًا كبيرًا: يمتص لحمها الكثير من اليت أثناء الطهي. لهذا السبب ، فإن الباذنجان مليء بالزيت ، مما يجعل أطباقك أثقل وأقل نكهة على الحنك لكن لا تقلق ، فهناك حيلة لمنع الباذنجان من امتصاص الكثير من الزيت وتصبح دهنية جدًا هبة من السماء إذا كنت ترغب في الحفاظ على زخمك أثناء الاستمتاع بالفوائد الغذائية لهذه الخضار.

بياض البيض للباذنجان قليل الدسم

غالبًا عندما تقرر خبز كعكة أو فطيرة ، تجد نفسك مضطرًا لفصل بياض البيض عن الصفار تكمن المشكلة في أنك لا تعرف كيفية استخدامه بعد ذلك، خاصةً لأنه لا يظل كما هو لفترة طويلة غير قادر على استخدامها ، فأنت مجبر على التخلص منها في معظم الأوقات. إهدار حقيقي، خاصة إذا كنت قد قررت تقليل هدر الطعام قدر الإمكان ولكن، من الآن فصاعدًا، لن تضطر إلى الوصول إليه بعد الآن بفضل بياض البيض البسيط، ستحصل على باذنجان لذيذ، خاصة قليلة الدسم، بعد الطهي. في الواقع، من خلال تغطية الباذنجان ببياض البيض، فإن الأخير سيشكل طبقة واقية تمنع الزيت من اختراق لحم الباذنجان.

كيفية استخدام بياض البيض على الباذنجان؟

إذا كنت لا تزال لا تعرف كيفية استخدام بياض البيض لطهي الباذنجان ، فإليك طريقة سريعة وسهلة إلى حد ما لاتباعها متى أردت تحضير طبق بهذه الخضار الصحية.

  • اغسل الباذنجان عن طريق تمريره تحت الماء الجاري ؛
  • قطعها إلى مكعبات أو حلقات أو شرائح حسب الطبق الذي تخطط لتحضيره ؛
  • خذ بيضة وقسمها بفصل البياض عن الصفار ؛
  • اخفقي بياض البيض بقوة في الوعاء.
  • ادهني الباذنجان بلطف ببياض البيض باستخدام فرشاة المعجنات ؛
  • ضعي الباذنجان في مقلاة مع القليل من الزيت النباتي لطهيه.
  • الآن لا داعي للقلق بشأن طلاء الباذنجان بالدهون الزائدة حتى لو قررت غمسه في الزيت الساخن لطهيه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *