كيف افصح عن السجل التجاري في حساب المواطن؟

كيف افصح عن السجل التجاري في حساب المواطن؟

كيف افصح عن السجل التجاري في حساب المواطن؟، من الأشياء التي لها دَور كبير بالمملكة العربية السعودية، هو برنامج حساب المواطن، الذي يعتبر من أهم العوامل التي تساعد على الاستقرار، حيث أن هذا البرنامج يساعد كافة الأسر على تعديل مسارها، فيرتفع مستواها الاقتصادي، بعد أن كانت تعيش في ضائقة مالية كبيرة، وحالة من عدم الاستقرار، ولكن من الأمور الهامة التي يجب وضعها عين الاعتبار عند التقديم للاستفادة من هذا البرنامج، هو الإفصاح عن كل شيء خاص بالدخل الشهري.

 كيف افصح عن السجل التجاري في حساب المواطن؟

  • يجب على المتقدمين للحصول على الدعم من برنامج حساب المواطن، أن يكون لديهم شفافية تامة، وصراحة بشأن الدخل الشهري، وكافة المعلومات الشخصية.
  • ولا يوجد أية مشاكل يمكننا أن ننوه عنها، بشأن وجود مصالح خاصة، أو أي مصادر للدخل متعددة، وكل ما في الأمر هو أنه لابد من زكرها، وتوضيح حجم الدخل الشهري، والأوراق التي تثبت ذلك.
  • وأنه إذا قام المتقدم بعدم الإفصاح عن ذلك النشاط التجاري، وتقديم المستندات الخاصة به، فإنه بذلك سوف يكون غير مؤهل للحصول على الدعم من قبل برنامج حساب المواطن.

خطوات الإفصاح عن السجل التجاري

  • في البداية علينا أن نقوم بالدخول على الصفحة الرئيسية لمنصة حساب المواطن، ثم نقوم بالدخول على استكمال الطلب، بعدها علينا أن نقوم بإضافة دخل شهري، وبعد ذلك نقوم بإدخال المصدر الخاص بالدخل.
  • هنا علينا أن نقوم بتقديم السجل التجاري، ثم نقوم  بتحديد نوع النشاط التجاري الذي يزاوله المتقدم، وكافة المعلومات الخاصة بالدخل العائد من هذا النشاط بشكل عام.
  • ولابد أن نعلم أنه عندما يقوم المتقدم بتدليس بعض المستندات، أو إخفاء معلومات هامة، فإنه بذلك سوف يعرض نفيخ للمسائلة، كما أنه بذلك سوف يحرم بشكل نهائي من الاستفادة من دعم حساب المواطن.

في ختام هذا المقال، نكون قد أودعناكم العديد كن المعلومات، التي تعد المرجع الاساسي لكم في هذا الصدد، كما أن هذا المعلومات تعد اجابه واضحة لسؤالكم كيف افصح عن السجل التجاري في حساب المواطن؟.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *