فوائد صحية مذهلة للجوافة ستدفعك لتناولها يوميا

فوائد صحية مذهلة للجوافة ستدفعك لتناولها يوميا

تعتبر الجوافة من الفاكهة التي تكثر وتنضج في فصل الشتاء ، كما انها من الفواكه التي يفضلها الجميع فهي ممكن تأكل او تعصر، كما يقضل عصرها في المنزل طازه وغير مصنعه، فهى التي تحتوي على فوائد صحية كثيرة ، ومصدر غني بالعناصر الغذائية ، اذا تم شرائها معلبه فهي هكذا تعتبر فقدت قيمتها الغذائية، كما تعتبر من الفاكهه التي تحتوي على نسبة كبيرة مقارنة بالبرتقال من فيتامين سي للحماية من نزلات البرد والانفلونزا وهنا سنتعرف على فوائد الجوافة .

تعتبر فاكهة الموسم فهي كثيرة الاستخدامات منها العصير ومنها ما يعمل مربى وكل يوم تنمو مهارات المطبخ لدى الكثير ويكثروا من الوصفات، كما ان فوائد الجوافة لا تعد من حيث الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تحتوي عليها فكنا نظن ان. البرتقال فقط هو مصدر فيتامين سي حتى عند اصابتنا بدور البرد ناكل البرتقال ، والحقيقة ان الجوافة تفوق البرتقال من حيث احتوائه على نسبة عالية من فيتامين سي

فوائد الجوافة الصحية

فوائد الجوافة للحامل

تعزيز المناعة

تعتبر الجوافة غنية بفيتامين سي الذي يعمل على تقوية الجهاز المناعي ، والذي يعتبر هو درع الحماية لاجسادنا من العدوى والامراض ، كما اثبتت دراسات عديده ان الجوافة مليئة بالفوائد ومضادات الميكروبات وقاتله للبكتيريا والفيروسات .

حماية من السرطان

تحتوي الجوافة على نسبة كبيرة من مضادات الاكسده التي تعتبر من أعداء الخلايا السرطانية فهي تحتوي على مادة البالليكوبين القاتلة للخلايا السرطانية ، كما اثبتت بعض الدراسات التي اقامت تجارب على الحيوانات فوجدوا ان الجوافة من الفاكهة التي تحد وتمنع خلايا السرطان

تحميك من مرض السكر

تعمل الجوافة على انخفاض مستوي السكر في الدم ، مما تقيك من ارتفاع سكر الدم فهي تحتوي على الياف تقيك من ارتفاع سكر الدم

حماية صحة القلب

تعمل على تنظيم ضغط الدم فالصوديوم والبوتاسيوم معروف انه يعمل على ضبط ارتفاع ضغط الدم، فالبرغم على احتوائها على الكولسترول ، ولكن كولسترول صحي يحمي عضلة القلب وخلاياه من التلف.

ازالة التوتر والارهاق

تحتوي الجوافة على نسبة عالية من المغنسيوم ايضا تعمل على ارتخاء الاعصاب والتخلص من الاجهاد والتوتر

انقاص الوزن

تحتوي على الياف عالية تفيد في كبح الجوع ، كما انها تعتبر قليلة السعرات اي من يتبع حميه تعتبر من الفاكهه المشجعه في عمل الريجيم ، وبهذا تعتبر من الفاكهه المساعده في اتباع الحميه بدون اضرار او فقدان في فوائد الجسم او الاصابة بفقر الدم او الانيميا فهذه الفاكهه مغذية ومشبعه ولكن لا تكثر منها حتى لا تصاب بالامساك.

تفيد الجوافة المرأة الحامل والجنين ويصح لها تناولها كفاكهة أساسية لحمايتها من للامراض وتقوية مناعتها واعطائها هي وجنينها الفيتامينات والعناصر الغذائية اللازمة لصحتهما كما ذكرناها سابقا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *