برنامج حساب المواطن يعلن عن بدء إيداع الدعم المخصص لشهر نوفمبر عام 1444

برنامج حساب المواطن يعلن عن بدء إيداع الدعم المخصص لشهر نوفمبر عام 1444

وقد قام برنامج حساب المواطن بالإعلان عن بدء إيداع الدعم المخصص لدى شهر نوفمبر وهذا يعتبر لدى كل من المستفيدين والمواطنين المكتملة طلباتهم على البرنامج وهذا من خلال موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” كما إنه قام بالتوضيح بأنه سيستمر في إيداع الدعم وهذا إلى نهاية يوم الخميس القادم.

ردود حساب المواطن على استفسارات المستفيدين :-

وبالنسبة لبرنامج حساب العناية للمستفيدين والتابع لبرنامج حساب المواطن فقد جاء الرد على استفسار أحد المستفيدين وهو كالتالي :- (كيف أقوم بحسبة حساب المواطن؟ وما هي الحسبة بالنسبة لدى كل من الأب والأم وكذلك الأبناء أيضاً؟) وقد جاء الرد كالتالي :- يتم توجيه الدعم إلى المستفيد الرئيسي وهو الأب حيث رب الأسرة كما إن الدعم يتم صرفه تبعاً لمعايير وشروط الاستحقاق المختلفة والتي يتم وضعها حيث دخل الأسرة وعدد الأفراد وأعمارهم المختلفة في الحسبان والأخذ بالاعتبار اتجاهها حيث يمكن استخدام حاسبة الدعم التقديرية.

حساب المواطن يعلن عن إيداع الدعم
تفاصيل الدفعة ال60 برنامج حساب المواطن وإيداع الدعم للمستفيدين عام 1444

موعد نزول وصرف الدعم من قبل برنامج حساب المواطن :-

وقد قام برنامج حساب العناية بالمستفيدين بالرد على استفسار المستفيدين حول موضوع نزول الدعم حيث يتم صرف الدعم بالنسبة للمواطنين المستحقين دورياً في يوم 10 من كل شهر ميلادي وهذا قد يكون في اليوم السابق له أو اللاحق وسيتم صرفها يوم الخميس الموافق 10 من شهر نوفمبر الجاري عام 2022 كما إنه من الممكن والوارد جداً أن تصادف ويكون هذا اليوم هو عطلة رسمية حيث آخر أيام الأسبوع.

تفاصيل الدفعة ال60 برنامج حساب المواطن :-

وقد قام برنامج حساب المواطن بالإعلان عن كافة التفاصيل التي تخص الدفعة ال60 يوم الخميس حيث إهتم بذكر أن المبلغ المالي والإجمالي هو 3.5 مليار ريال سعودي والذي يكون لحوالي 11.1 مليون مستفيد ومتابع من ضمن المستفيدين لهذا الدعم، كما إنه قد تم ذكر أيضاً أن إجمالي مبلغ الدفعات منذ وقت إطلاقه حتى وقتنا هذا الآن هو 137 مليار ريال سعودي.

خطوات تحديث بيانات المستفيد برنامج حساب المواطن :-

وهناك عدد من الخطوات اللازم إتباعها من أجل تحديث بيانات المستفيد داخل برنامج حساب المواطن وفي حالة عدم القيام بالتحديث سوف ينتج عن ذلك إيقاف الدعم وحرمانه منه مدة لا تقل عن سنتين، وتلك الخطوات هي التالية :-

  1. تسجيل الدخول على الرابط الرسمي لبرنامج حساب المواطن.
  2. ومن ثم النقر على (تسجيل دخول).
  3. كتابة رقم الهوية وكلمة السر التابعة للمستفيد.
  4. وبعد ذلك الضغط على كلمة (تسجيل الدخول).
  5. النقر على (تفاصيل الطلب).
  6. وأخيراً يكون قد تم تحديث البيانات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *