تعديلات جديدة على تأشيرة الزيارة السعودية خطوات إستخراج تأشيرة زيارة

تعديلات جديدة على تأشيرة الزيارة السعودية خطوات إستخراج تأشيرة زيارة

تعديلات جديدة على تأشيرة الزيارة السعودية خطوات إستخراج تأشيرة زيارة. تتميز المملكة العربية السعودية بكونها من أكبر دول العالم التي يوجد بها العديد من الوافدين والأجانب المقيمين بها. ويرجع ذلك بسبب كثرة الأسباب التي تؤدي إلى جذب وتهافت الأجانب إليها. فهناك من يذهب إلى المملكة بغرض أداء مناسك الحج والعمرة كما يوجد من يذهب أيضاً للحصول على عمل وغيرها العديد من الأسباب التي تؤدي إلى زيادة عدد الأجانب بها. كما يرغب المقيم داخل المملكة من تقديم طلب زيارة لأحد أقاربه ولذلك فقد حددت الحكومة السعودية مجموعة من القوانين التي تنظم الإقامة داخلها وكذلك الزيارة. ولذلك سوف نقوم اليوم داخل هذا المقال بعرض بعض التعديلات الجديدة عليها وكذلك خطوات إستخراج تأشيرة زيارة إلى المملكة. كما يمكنك التعرف أيضاً على الشروط لطلب زيارة عائلية للمقيمين داخل المملكة العربية السعودية والخطوات المطلوبة.

تعديلات جديدة على تأشيرة الزيارة السعودية

تضم المملكة العربية السعودية العديد من الوافدين والأجانب المقيمين بها والذي يعتبر من أكثر ما يشغل بال هؤلاء الأجانب هو إمكانية إرسال زيارة لأقاربهم. ولذلك فقد قامت الحكومة السعودية بتوفير لهم هذه الميزة مع تحديد بعض القوانين التي تنظم هذه الزيارة. كما قام مجلس الوزراء السعودي في يوم أمس بتعديل مدة الإقامة الخاصة بالأجانب على أراضيها. حيث تم تعديل الفترة الخاصة بتأشيرة الزيارة للملكة العربية السعودية. فلقد أصبحت مدة صلاحية تأشيرة الزيارة إلى ثلاث أشهر. كما تصل مدة الإقامة على الأراضي السعودية إلى 96 يوم. كما إنه تشمل هذه التعديلات جميع أنواع تأشيرات الزيارة ماعدا الحج والعمرة.

طريقة إستخراج التأشيرة

كما يتمكن من لديه الرغبة في إستخراج تأشيرة الزيارة السعودية من الحصول عليها بصورة إلكترونية. ويتم ذلك من خلال القيام بمجموعة من الخطوات التي يمكننا عرضها كما يلي:

  1. أولاً يجب القيام بالدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الخارجية
  2. ثم بعد ذلك يجب القيام بالموافقة على جميع الشروط والأحكام
  3. ثم إدخال رقم الإقامة وكذلك تاريخ إنتهاء الإقامة
  4. وبعد القيام بالضغط على خيار التالي يجب إدخال جميع البيانات المطلوبة بشكل صحيح
  5. ثم توضيح غرض تقديم طلب الزيارة
  6. كما يجب إدخال جميع البيانات الخاص بالزائر
  7. ثم الضغط على خيار إضافة ثم الضغط على خيار حفظ.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *