طرق عمل عجينة السيراميك واستخدامها في عدة أشكال

طرق عمل عجينة السيراميك واستخدامها في عدة أشكال

كثيرا ما تبحث النساء عن اشياء بسيطة تضيف لبيتها مظهر جميل ومرتب، وتعطيه شكل مختلف عن ذي قبل، والمعظم منهم يمتلك موهبة إعداد أدوات التزيين في المنزل، ويكون لديه ذوق رفيع في إضافة لمسة جمالية للاشياء، ومن أهم هذه الأشياء التي يمكن اعدادها في البيت هي عجينة السيراميك، ونحن اليوم سوف نتطرق في السطور القادمة إلى شرح وتوضيح طريقة عمل عجينة السيراميك مع بيان كيفية استخدامها في العديد من الأشكال المختلفة.

طريقة عمل عجينة السيراميك

في التقاط التالية سوف نقدم لكم بالخطوات طريقة إعداد عجينة السيراميك في البيت:-

  1. يتم إحضار وعاء واسع ويضاف إليه كلا من زيت الفازلين وزيت البرافين وننزل بالنشا على هذه الزيوت ونستمر بالتقليب حتى تتجانس المكونات.
  2. ترفع المقادير السابقة على نار هادئة مع ضرورة الاستمرار في التقليب، ومن ثم نضيف كمية الغراء الأبيض الموجودة لدينا ونداوم على عملية التقليب حتى نحصل على قوام غير ملتصق.
  3. نبدأ بوضع كريم مرطب اي نوع يمكن استخدامه على السطح المخصص لفرد عجينة السيراميك عليه، وذلك ليكون عازل بين العجينة والسطح ولكي لا تلتصق بالسطح.
  4. في هذه الخطوة يتاح لك استخدام اي لون طبيعي ترغب فيه وتقسم العجينة إلى عدة قطع ويتم إضافة لون طبيعي إلى كل قطعة حسب الرغبة.
  5. يراعي دوما ضرورة إضافة الكريم المطري، وذلك تجنبا لحدوث  تصلب بعجينة السيراميك، ويكون من السهل عليك تشكيلها حسب الرغبة.

استخدامات عجينة السيراميك

يتم استخدام هذه العجينة في الكثير من الاشياء، والتي يمكن ذكرها على هذا النحو:-

  • تدخل في إعداد بعض الأدوات المستخدمة في تزيين وتجميل المطبخ، وإضافة حالة جمالية إليه من خلال تلك العجينة.
  • يمكن أيضا التغيير في شكل العجينة واعدادها على هيئة أشكال مختلفة ومتنوعة تستخدم في تجميل البيت.
  • يتم الاستعانة بها من أجل تجميل باب الثلاجه، وذلك عن طريق صنع العجينة وتشكيلها على هيئة أنواع مختلفة من الفاكهة والخضروات والصاقها على باب الثلاجة.
    من الممكن استخدامها كميدالية للمفاتيح الخاصة بك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *