حساب المواطن تسجيل الابن كمستقل يجعله غير مؤهل لدى رب الأسرة

حساب المواطن تسجيل الابن كمستقل يجعله غير مؤهل لدى رب الأسرة

حساب المواطن تسجيل الابن أو أحد أفراد الأسرة كفرد مستقل في حساب الموطن يجعل اسمه بذلك مدرجًا في أكثر من حساب من حسابات دعم حساب المواطن ، فما هو الإجراء المتبع في مثل هذه الحالة ؟ هذا ما سوف يتم التطرق إليه لاحقًا من خلال موقعكم موقع ثقفني عبر الأسطر والفقرات التالية بشيء من التفصيل.

حساب المواطن تسجيل الابن كمستقل

في سؤال جاء إلى حسَاب رعاية ودعم العملاء التابع إلى برنامَج حسَاب المُواطن ؛ وهو: ما هو موقف الابن الذي يقوم بتسْجيل حساب مواطن مستقل له وهو لا يزال تابع لدى الحساب الخاص بوالده على البرنامَج ؟

وهنا تم توضيح أن تسجيل الابن كفرد مستقل في دعم حساب المواطن يجعله (تابع غير مؤهل) في حساب الأب لدى حساب المواطن، وسوف يقوم البرنامَج بمراجعة بيانات رب الأسرة ودراسة مدى استحقاقه وتعديل أعداد التابعين أيضًا وتعديل قيمة الدعم الخاصة به، كما ينبغي على رب الأسرة أن يسارع بتحديث البيانات خاصته في حالة وجود أي تغيير خاص بالدخل أو عدد التابعين لديه ؛ لكي لا يتعرض إلى الشطب من سجلات حساب المواطن ولكي لا يتعرض أيضًا إلى المسائلة القانونية.

حساب المواطن تسجيل جديد

يمكن للمواطن أن يقوم بإنشاء حساب على برنامج حساب الموطن من خلال الخطوات التالية:

  • التوجه إلى بوابة رابط حساب المواطن على الإنترنت.
  • النقر على إنشاء حساب.
  • إدخال كافة البيانات المعلومات الخاصة بالمواطن والتي يطلبها الموقع.
  • الموافقة على كل الشروط والأحكام.
  • توضيح قيمة الدخل وعدد أفراد الأسرة والحالة الاجتماعية.
  • إرسال الطلب.
  • سوف يتم على إثر ذلك مراجعة طلب التسجيل ، وموافاة المواطن بالنتيجة في حالة قَبُول الطلب أو الرفض خلال وقت قصير من تاريخ تسجيل الطلب.

الاستعلام عن استحقاق حساب المواطن

يمكن لأي مواطن أن يقوم بإجراء استعلام عن حالة استحقاق حساب المواطن من خلال رقم حساب المواطن الجديد أو عبر الإنترنت عبر بوابة دعم حساب المواطن على الويب https://portal.ca.gov.sa من خلال إدخال رَقْم الهُوِيَّة الوطنية أو رقم السجل الخاص بالمستعلم، ومن خلال هذه البوابة أيًضا سوف يستطيع أي مواطن أو مواطنة من معرفة قيمة دعم حساب المواطن المستحقة له أيضًا بالتفصيل، وعن الأهلية أيضًا خصوصًا مع اقتراب يوم صرف حساب المواطن في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي جديد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *