ما هي خطورة وضع كأس ماء بجانب السرير في الليل؟.. قلق وقلة نوم وأضرار صحية

ما هي خطورة وضع كأس ماء بجانب السرير في الليل؟.. قلق وقلة نوم وأضرار صحية

يعتاد بعض الأشخاص على وضع كوب من المياه بجانب السرير ليلا، حتى إذا شعر بالعطش ليلا، يكون المياه بجانبه دون الحاجة إلى القيام والذهاب إلى المطبخ، ولكن هناك دراسة أمريكية حديثة نشرت عن مخاطر هذا الكوب على صحة الفرد، وذلك لأن هذا الكوب قد يجلب الغبار والجسيمات الصغيرة والذباب أيضا، كما يمكن لبيض الذباب أن يدخل إلى الكوب، مما يسبب بكتيريا خطيرة تضر بصحة الإنسان، ومن خلال المقال سنوضح أضرار وضع كوب ماء بجانب السرير.

تعرف على خطورة وضع كوب من الماء بجانب السرير ليلًا

قد يصاب الإنسان بالعديد من الأمراض نتيجة وضع كوب بجانب السرير ليلا، وذلك بحسب دراسة أمريكية حديثة، وقد حذرت الدراسة خوفا من التعرض لهذه المشاكل:

  • التعرض للتلوث: قد يحدث تسمم لهذه المياه أثناء الليل عن طريق أختراق الحشرات والأتربة كوب الماء دون أن تلاحظ ذلك أثناء الشرب، وقد يعرضك هذا التلوث إلى مشاكل عديدة.
  • نقل الجراثيم وتكاثرها: في حالة التناول من المياه ليلا، وتناول المياه مرة أخرى صباحا قد تنتقل الجراثيم إلى الفم والتي تكون قد تكاثرت بالفعل على الكوب، ولكنك لن تراها ولن تشعر بها مما يسبب العديد من الأمراض.
  • حدوث اشتعال حرائق بالمنزل: عند ترك كوب من المياه مكشوف بجانب السرير، قد يكون هناك أجهزة كهربائية، وعند سقوط أي قطرات من المياه على هذه الأجهزة قد تسبب حرائق بالمنزل.
  • تغيير مذاق المياه: عند ترك المياه بجانب السرير لفترة طويلة وهي فترة الليل يتبخر الكلور الموجود بالمياه مما يسبب تغيير في مذاق المياه.
  • الشعور بالأرق وقلة النوم: مع كثرة تناول المياه ليلا، يعطيك رغبة بكثرة الدخول إلى الحمام مما يسبب الشعور بالأرق ويقلل من الشعور بالرغبة في النوم مرة أخرى.

مخاطر وضع كوب من المياه ليلًا في علم الطاقة

بجانب المشاكل الصحية التي قد يتعرض لها الشخص بسبب كوب من المياه، هناك بعض المخاطر التي قد تصيبه بحسب خبيرة الطاقة حنان زينال، وهذه المخاطر كالتالي:

  • حدوث أرق وقلة النوم وذلك يرجع إلى زيادة طاقة الإنسان، لأن المياه تعطي طاقة.
  • كما أنه يعاني الشخص من النوم المتقطع أيضا ولا يستطيع التمتع بالنوم العميق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *