التزامات على مستفيدي البناء الذاتي في سكني

التزامات على مستفيدي البناء الذاتي في سكني

إليك خدمة سكني التي تقدمها لك المملكة العربية السعودية لكل من ليس لديهم مأوى أو يبحثون عن مكان للسكن ولم يجدوا ما يتناسب مع إمكانياتهم، فإن هذه الخدمة تتيح لك سكن يتوافر به كافة المتطلبات التي تريدها، ولكن لكي تستفيد من هذه الخدمة عليك أن تلتزم ببعض الأمور الهامة حتى تكون مؤهل للحصول على السكن، وهذه الأمور سوف نعرفك عليها في الفقرات القادمة من مقالنا اليوم.

سكني

قد يكون هناك الكثير من الاستفسارات بشأن خدمة سكني المتوفرة في المملكة العربية السعودية، ولكن أكثر استفسار جاء بشأن هذه الخدمة هو السؤال عن الالتزامات المشروطة في المستفيدين من الخدمة، ولذلك سنرد على هذا الاستفسار من خلال العبارات التالية:

  • بعد أن تقوم بالاتفاق والتوقيع على عقد الدعم السكني فلابد أن تبدأ مباشرة بعد التوقيع في عملية البناء دون إهدار أي وقت.
  • عليك أن تلتزم بالبناء حتى تقوم بإنهائه بشكل كامل، وذلك في خلال مدة لا تتعدى ٣ سنوات طبقاً لما تم الإتفاق عليه في العقد.
  • أن تقوم بتحديث بيانات كل مرحلة من مراحل البناء.
  • أن تقوم بتزويد شهادة الأشغال في الصندوق.

وقد قيل إنه منذ حوالي أسبوع قام تم إيداع مبلغ ٨٨٤ مليون ريال سعودي في صندوق التنمية العقارية وذلك في حساب المستفيدين من خدمة سكني من الصندوق العقاري ووزارة الشئون البلدية لشهر ١٠ عام ٢٠٢٢.

وقد أوضح الرئيس التنفيذي منصور بن ماضي والذي يكون الرئيس التنفيذي المسؤول عن الصندوق العقاري أنه قد بلغ إجمالي الدعم في شهر أكتوبر حوالي ٨٨٤ مليون ريال سعودي، وهذه تم تخصيصها ومن أجل الدعم العقاري، وقد أوضح أيضاً أن المبلغ الإجمالي الذي تم إيداعه من أجل برنامج سكني قد بلغ ٤١,٧ مليار ريال سعودي، وكان ذلك منذ أن تم الإعلان عن البرنامج في شهر يونيو لعام ٢٠١٧.

وفي نهاية مقالنا اليوم نكون استطعنا أن نعرض لك كل ما يخص برنامج سكني وما هي أهم الالتزامات التي يجب أن تتوافر بك من أجل أن تحصل على الخدمة، فلا تقلق وأسرع في الحصول عليها بشرط أن يتوافر بك كافة الشروط والأحكام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *