بوابة حساب المواطن الرسمية .. رابط صرف أول دفعة من برنامج حساب المواطن إيداع المبالغ المستحقة الآن

بوابة حساب المواطن الرسمية .. رابط صرف أول دفعة من برنامج حساب المواطن إيداع المبالغ المستحقة الآن

بوابة حساب المواطن الرسمية ، بعد المؤتمر الصحفي الذي تم عقده في المملكة العربية السعودية بقيادة وزير العمل والتنمية الاجتماعية والتجارة السعودي الدكتور على الغفيص والمواطنين في المملكة العربية السعودية ليس لديهم حديث سوى عن سياسات حساب المواطن وموعد صرف أول دفعة مستحقة منه، وهوية المواطنين المستحقين للدعم الخاص به.

بوابة حساب المواطن الرسمية

ومن الجدير بالذكر أن حساب المواطن هو برنامج تم إطلاقه خصيصاً ليخدم المواطنين والأسر محدودة الدخل ومتوسطة الدخل في تحمل نفقات المعيشة بعد فرض وزيادة الأسعار الجديدة الخاصة بالطاقة من بترول وغاز طبيعي وكهرباء، وكافة السلع والخدمات المقدمة من قبل الحكومة السعودية، وقد تم الإعلان في المؤتمر الذي تم عقده أمس الثلاثاء الموافق الثاني عشر من ديسمبر 2017 عن كافة السياسات والتفاصيل الخاصة بحساب المواطن .

رابط بوابة حساب المواطن الرسمية

وقد تقرر أن يتم صرف الدفعة الأولى الخاصة بشهر ديسمبر في يوم ال 21، أما فيما بعد فسيتم صرف الدفعات المستحقة في يوم العاشر من كل شهر، وستكون الدفعة التالية لشهر ديسمبر في يوم العاشر من يناير 2018 المقبل، ويمكن لكافة المواطنين الذين لم يقوموا بالتسجيل في حساب المواطن من قبل بالتسجيل الآن من خلال رابط بوابة حساب المواطن الرسمية والاستفادة من كافة الخدمات المقدمة من خلاله.

تحديث: قام برنامج حساب المواطن بالإعلان عن موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أنه يقوم بإيداع مبالغ الدفعة الأولي من حساب المواطن في حسابات المواطنين المستفيدين، وأصدر على أن يكون الحد الأدنى للفرد هو 300 ريال سعودي وفقاً للسياسات البرنامج.

تحديث: شغل بال المواطنين منذ إيداع صرف أول دفعة من حساب المواطن وهو كم تم إيداعه وكم المبلغ المستحق للأسر، فقد أجاب عضو الجمعية السعودية للاقتصاد الدكتور عبدالله بن احمد المغلوث، يترتب المبلغ المستحق وفقاً لدخل الأسرة وعدد الأفراد والسن، وعليه سيتم تحديد دخل كل أسرة .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *