أفضل الطرق لتنظيف السجاد بدون بمكونات بسيطة وغير مكلفة والنتيجة وهمية

أفضل الطرق لتنظيف السجاد بدون بمكونات بسيطة وغير مكلفة والنتيجة وهمية

السجاد من أهم المفروشات في كل منزل ويحتاج دائمًا للقيام بعملية التنظيف حتى يتم التخلص من البقع والأتربة والكثير من الإتساخات التي قد تتراكم عليه فتؤثر على نظافتة وجمالة، وهذه العملية تحتاج للكثير من الوقت والجهد وهذا ما جعلنا نأتي لكل ربة منزل بخلطات منزلية بسيطة يمكن من خلالها تنظيف السجاد دون ماء وفي وقت قياسي، تابعونا للتعرف عليها.

أهم الخلطات المميزة لتنظيف السجاد بدون استخدام الماء

الان يمكن لكل سيدة القيام بتنظيف السجاد بدون استخدام ماء، وذلك للتخلص من اصعب البقع، وكل ذلك يتم بخلطات بسيطة بمكونات مضمونة وتتواجد في كل منزل ولا تحتاج إلى الكثيررمن التكاليف، وهي التي تتمثل في الآتي:

استخدام ملح الليمون لتنظيف البقع الصعبة من السجاد

ملح الليمون من أهم المواد قوية التأثير الفعالة والتي تساعد في إزالة البقع بكل سهولة من السجاد والتخلص منها بدون الحاجة إلى استخدام الماء، وطريقة الاستخدام والخطوات كالآتي:

  • يتم رش كمية مناسبة من ملح الليمون على السجاد على أماكن البقع والاوساخ تحديدًا.
  • يتم ترك ملح الليمون لمدة ربع ساعة على السجاد.
  • باستخدام فرشاة صغيرة يتم فرك الملح بالسجاد بشكل جيد، وسوف تكون النتيجة امتصاص ملح الليمون للبقعة وتغير لونه إلى الاصفر ويصبح السجاد نظيقًا كالجديد.

استخدام الخل وبيكربونات الصوديوم

يمكن القيام بعمل خليط مكون من الخل الأبيض مع إضافة ملعقتين أو أكثر من بيكربونات الصوديوم وكمية بسيطة من الصابون السائل، وخطوات الاستخدام تتم كالتالي:

  • يتم خلط كلًا من الخل الابيض والبيكربونات الصوديوم، مع إضافة ملعقتين من صابون المواعين السائل  مع بعضها البعض في طبق مناسب.
  • ثم يتم وضع الخليط على البقع المتواجد في السجاد بشكل كامل.
  • باستخدام قطعة من القماش النظيفة يتم فرك البقع من السجاد بالخليج جيدًا، وسوف تلاحظون انتقال البقع الى قطع القماش وأصبحت السجادة نظيف تمامًا من أي اوساخ.
  • بعد الانتهاء من التنظيف يفضل فتح النوافذ والأبواب وذلك بغرض تعرض السجاد إلى التهوية والشمس حتى تجف من أي بواقي بهذا الخليط وتصبح كما هو مطلوب.

لقد تعرفنا في هذا المقال عن أفضل وأهم الطرق السحرية المميزة والتي من خلالها يتم تنظيف السجاد بكل سهولة، وبدون الحاجة الى اللجوء إلى المغسلة، أو حتى لأي تكاليف عاليه، ومن خلال يتم إزالة أصعب البقع بخطوات بسيطة، لذلك يمكنكم القيام بتجربتها للحصول على أفضل النتائج الرائعة والتي تنال إعجاب ربة المنزل من أول أستخدام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *