بدون ماء ودعك طريقتي الجهنمية لتنظيف السجاد وإزالة اصعب البقع والاوساخ بمكون جبار

بدون ماء ودعك طريقتي الجهنمية لتنظيف السجاد وإزالة اصعب البقع والاوساخ بمكون جبار

تنظيف السجاد من الأشياء التي تتطلب إلى الغسيل والتنظيف بإستمرار لأنها تتعرض دائما للإتساخ ونجد عليها بقع قد تكون بقع شاي أو أي شيء آخر فكل هذا يؤثر على شكل السجاد، فمن المعروف أن السجاد يعد من الأشياء الأساسية التي غالبا توجد في أي منزل فلا يمكننا الإستغناء عنه فينصح بتنظيفه بشكل مستمر حيث أن قد يتراكم عليه الأتربة ومع مرور الوقت قد يصعب علينا تنظيفه، حيث تبذل السيدات قصارى جهدها في غسيله ليكون نظيف ولنزيل كل البقع والإتساخات فالطريقة المعتاد عليها لتنظيف السجاد هي أنها تحتاج لكمية كبيرة من الماء ومسحوق الغسيل وفرشاة السجاد ولكن هذه الطريقة متبعة للغاية، لذلك قد تبحث معظم ربات المنزل عن الطريقة السهلة والتي لا تتطلب إلى مجهود لتنظيف السجاد.

فيمكن أن نستخدم المنظفات الكيميائية والتي تباع في الأسواق فهي تساعد على تنظيفه بدون تعب حيث أنها تعمل علي إزالة الإتساخات بكل سهولة ولكن يكون لها أضرار جانبية على السجاد، فقد تتسبب في تغيير لونها وغير ذلك ولكن من الأفضل أن نلجأ إلى إستعمال الخلطات الطبيعية فأن الخلطة تتكون من مكونات تكون متوافرة في أي مطبخ، ولكن يكون لها مفعول سريع وقوي ففي خلال عدة دقائق وبدون ماء قد يتم إزالة كل الإتساخات والبقع وبدون تعب أو تكلفة، وهذه الخلطة هي خلطة الخل الأبيض كما يمكننا أن نستعمل هذه الخلطة أيضا لتنظيف الكنب والمفروشات والستائر والحوائط وغير ذلك العديد.

من أصعب الأشياء التي توجد بالمنزل ونقوم بتنظيفها هي السجاد فهو قد يتراكم عليه أحيانا الإتساخات والأتربة والتي تجعل شكله مزعج وتشعر المرأة بالخجل أمام الضيوف، لذلك ترغب في تنظيفه ولكن في هذا المقال نقدم طريقة سهلة لكي يتم غسل السجاد بدون ماء وهذا يتم عن طريق إستخدام خلطة طبيعية يتم تجهيزها في المنزل.

مكونات خلطة الخل الأبيض لتنظيف السجاد بدون ماء

دائما تبحث معظم النساء عن الطريقة السهلة التي من خلالها نقوم بتنظيف السجاد وإزالة الإتساخات والبقع والتخلص من الأتربة، ففي مقالنا هذا يسوف نقدم إليكي سيدتي أسرع وأسهل طريقة يمكن أن نستخدمها لتنظيفه وهي أن نلجأ إلى إستعمال الوصفات الطبيعية فهذه الوصفات تكون عبارة عن خليط من عدة مكونات توجد في المطبخ.

  • كوب واحد كبير من الماء الفاتر.
  • نصف كوب كبير من الخل الأبيض.
  • نصف كوب كبير من الكلور.
  • ثلاث ملاعق كبيرة الحجم من مسحوق الغسيل.
  • ملعقة واحدة كبيرة الحجم من بيكربونات الصوديوم.
  • ملعقة واحدة كبيرة الحجم من البيكينج صودا.
  • فرشاة سجاد.

طريقة عمل خلطة الخل الأبيض لتنظيف السجاد بدون ماء

يمكنك تنظيف السجاد بدون أي مجهود بإتباع الخطوات الموضحة في هذا المقال، حيث أنها من أسهل الطرق السريعة في التخلص من بقع السجاد بسرعة، فمعروف أن الأوساخ والبقع المتواجدة في السجاد تنزعج منها ربة المنزل كثيراً، لذلك وجدنا الحل السريع والفعال في حل هذه المشكلة بدون مجهود، إليكي الخطوات اللازمة لتنظيف السجاد من البقع الصعبة.

  • نقوم بإحضار إناء مناسب ونضع به كوب واحد كبير من الماء الفاتر ونضيف إلى الماء نصف كوب كبير من الخل الأبيض.
  • وبعد ذلك يتم وضع نصف كوب كبير من الكلور ثم قومي بإضافة ثلاث ملاعق كبيرة الحجم من مسحوق الغسيل.
  • ثم نقوم بوضع ملعقة واحدة كبيرة الحجم من بيكربونات الصوديوم ونضيف ملعقة واحدة كبيرة الحجم من البيكينج صودا.
  • وقومي بتقليب كل هذه المكونات مع بعضها بشكل جيد ونضع هذه الخلطة علي السجاد ونتركها لمدة خمس دقائق تقريبا.
  • وبعد ذلك غسلها بالفرشاة أو نضع هذه الخلطة في بخاخ ويتم الرش على السجاد ونقوم بتنظيفها بالفرشاة أيضا ثم يتم تجفيفها بقطعة من القماش.

السجاد من الأشياء الأساسية الموجودة في أي منزل ومن الضروري أن يتم تنظيفه بشكل مستمر لأن الإتساخات والبقع يكون لها شكل واضح علي السجاد وتظهر مع مرور الوقت، فقد توجد طريقة سهلة تعمل على تنظيفه بدون مجهود وبدون ماء وهي أن نلجأ إلى إستعمال خلطة طبيعية يكون لها القدرة على إزالة الإتساخات من السجاد.

من المعروف أن تنظيف السجاد من أكثر الأشياء التي تحتاج لمجهود حيث تبذل المرأة قصارى جهدها في تنظيفه وغير ذلك فأن تنظيف السجاد يتطلب إلى كمية كبيرة من الماء لكي نتخلص من كل البقع التي تظهر عليه، ولكننا قد نقدم لكي سيدتي من خلال هذا المقال أسهل طريقة لتنظيف السجاد بدون ماء.

السجاد يعد من أكثر الأشياء التي توجد في المنزل وتحتاج إلى مجهود كبير لتنظيفها وللتخلص من الإتساخات وكل البقع ولكن يمكن في هذا المقال نستخدم أسهل طريقة لتنظيف السجاد، فهذه الطريقة هي إستعمال الخلطات الطبيعية مثل خلطة الأريل مع كوب ماء ساخن فيتم تنظيفه بدون تعب فتحتوي هذه الخلطة على مكونات قادرة على ذلك بكل سهولة.

الكثير من السيدات يشعرون بالتعب والأرهاق عند غسيل السجاد ولكن توجد طرق سهلة وسريعة دون تحريك السجاد من مكانه، وذلك عبر تحضير وعاء بداخله نصف كوب من الخل مع الملح، ومن ثم تغميس قطعة قماش بداخل الخلطة، وبعد ذلك على البقع والأوساخ الموجود على السجاد قومي بدعكه بشكل جيد حتي تتخلصي تماماً من تلك البقع بدون مجهود.

من السهل جدا التخلص من بقع واوساخ السجاد بدون مجهود وبدون تحريك السجاد من مكانها، فتوجد خلطة الخل والبيكنج بودر وملح الليمون الصابون وغيره من الخلطات التي تعمل على تنظيف السجاد، فيمكن خلط اي من تلك المكونات مع بعضها في وعاء مناسب وبواسطة فرشاة الغسيل قومي بفرك البقع والاوساخ وعلى الفور ستقومي بتنظيف وتلميع السجاد.

تنظيف السجاد الآن أصبح أمر سهل للغاية فيمكن تنظيفه من الأوساخ والبقع الصعبة بدون تحريكه بواسطة بعض الخلطات المنزلية، والتي يتم خلطها مع القليل من الماء ثم يتم دعك السجاد بهذه الخلطة، وبالتالي يتم تنظيف وإزالة أي بقع وأوساخ ومن ضمن الخلطات الكلور والخل والأريل والبيكينج صودا كل هذا موضح في أعلي المقال بالخطوات.

طريقة تنظيف السجاد بدون ماء تعتبر من أسهل وأسرع الطرق التي لابد من أن نلجأ إليها لإزالة الإتساخات وكل البقع من على السجاد وفي أسرع وقت ممكن وبدون تعب، لذلك كل السيدات يفضلون إستخدام هذه الطريقة فهي تكون عبارة عن مزيج من مكونات طبيعية تتوافر في كل مطبخ ويكون لهذه المكونات تأثير قوي ومدهش في تنظيف السجاد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *