كيف تخسرين 2 كيلو جرام من وزنك كل أسبوع بدون ريجيم قاسي

كيف تخسرين 2 كيلو جرام من وزنك كل أسبوع بدون ريجيم قاسي

كيف تخسرين 2 كيلو جرام من وزنك كل أسبوع بدون ريجيم قاسي، سوف تتخلصي من السمنة بطريقه فعالة ومجربة وآمنة جدا في نفس الوقت. مع زيادة الوزن فإن الجسم يفقد رشاقته للقيام بالأعمال اليومية، ونتيجة ذلك فان استخدام الأدوية فهو ليس الحل الأمثل لصحة الجسم، بعكس الوصفات الطبيعية التي تعمل على حرق الدهون وإنقاص الوزن بفاعلية، وبالتالي فإن كثير من الوصفات تعمل علي تخسيس الجسم وتؤدي نتائج مذهلة. من بين وصفات تخسيس الجسم نقدم لكم أسهل وصفة لحرق الدهون من الجسم بفاعلية، ولكن يجب معرفة اسباب مرض الإصابة بالسمنة وطرق الوقاية منها.

أسباب الإصابة بالسمنة وزيادة الوزن

قد يكون العامل الوراثي سبب أساسي للإصابة بمرض السمنة، كما أن تناول بعض الأدوية مثل أدوية الاكتئاب الضغط والأنسولين ومنع الحمل قد يكون سبب مباشر في زيادة الوزن بشكل سريع. من أسباب السمنة كذلك الإفراط في تناول الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية عالية مثل الوجبات الجاهزة، الطعام المقلي، الأطعمة التي تحتوي كميات كبيرة من السكر، العصائر المصنعة والمشروبات الغازية، وبالطبع عدم ممارسة الرياضة والخمول الدائم سبب أكيد في زيادة الدهون في الجسم وبالتالي زيادة الوزن.

كيفية الوقاية من مرض السمنة

للتخلص من الوزن الزائد والوقاية من السمنة يجب عليك ممارسة الرياضة الخفيفة يوميا مع عدم الجلوس والنوم لفترات طويلة، تناول من لتر إلى 2 لتر مياه يوميا بالاضافة إلى اتباع نظام غذائي مفيد والاعتماد على تناول كميات مناسبة يومياً من الخضار والفاكهة، مع التقليل من الوجبات الجاهزة والمشروبات التي تحتوي على كميات كبيرة من السكر، والحرص على تناول الأطعمة والمشروبات التي تحتوي نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن مثل اللبن والبيض، السمسم ، اللوز، الفاصولياء ، العدس.

وصفة لإنقاص الوزن بسرعة

مكونات الوصفة:

  1. ملعقة كمون.
  2. ربع ملعقة بردقوش.
  3. ربع ملعقة زنجبيل.
  4. ربع ملعقة قرفة.
  5. ملعقة نعناع مطحون.
  6. ليمونة.

طريقة التحضير سهلة للغاية في البداية نخلط الاعشاب مع ليمونة مقطعة قطع صغيرة، ويضاف اليهم كوب ماء ساخن ثم تقلب جيدا وتغطى وتترك لمدة ساعة ونصف. بعد مرور الوقت المذكور يصفى المشروب في كوب متوسط الحجم، ويتم شربه قبل موعد كل وجبة بنصف ساعة مع تناول كوب كبير من الماء بعد تناول المشروب، مع العلم أنه يجب تحضير الوصفة بشكل يومي وعدم استخدامها لليوم التالي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *