مهما كان حجمه.. كيف أرتب منزلي الصغير بخطوات بسيطة وسهلة استفيدي من كل ركن

مهما كان حجمه.. كيف أرتب منزلي الصغير بخطوات بسيطة وسهلة استفيدي من كل ركن

إن كان منزلك صغير المساحة فأنت بالطبع تحتاجين إلى طريقة لترتيبه بشكل متناسق يجعلك مسرورة عند الجلوس به، كما تحتاجين إلى عدم الشعور بصغر مساحته؛ فليس معنى أن منزلك صغير أن يكون غير مرتب؛ لذلك نعرض لكم من خلال سطور هذا المقال إجابة السؤال كيف أرتب منزلي الصغير، فعليك الانتباه لما نعرضه عليك.

كيف أرتب منزلي الصغير

بيتي صغير جدا كيف ارتبها

بيتي صغير جدا كيف ارتبها؟ وكيف اجمل بيتي بأبسط الأشياء؟ إن كيفية ترتيب المنزل من الأمور البسيطة، ولكن تحتاج في البداية إلى التخطيط الجيد؛ لذلك نعرض عليكم أهم التخطيطات التي عليك اتباعها للحصول على منزل مرتب في وقت بسيط وبطرق سهلة دون أن تحتاجي إلى أي تكاليف، وذلك كما يلي:

  • عليك أن تختاري جزامة تتسع كمية الأحذية الموجودة لديك، كما يجب ألا تكون كبيرة الحجم؛ لذلك عليك وضع الأحذية التي ترتديها فقط في الجزامة، وتخلصي من الآخرين.
  • أيضا اختاري خزائن الملابس الطويلة وليس العريضة حتى لا تحتاج مكان كبير في المنزل. وعليك وضع الملابس التي ترتديها فقط وتخلصي من التي لا تستعملينها، كما يمكنك التبرع بها للجمعيات الخيرية. كما أنه عليك تنظيف الملابس المتسخة أولًا بأول حتى لا تحتاج إلى تعليقها وتحتاج مساحة.
  • بينما إن كان المطبخ مساحته صغيرة عليك استخدام أرفف عالية لوضع علب التوابل عليها. وعليك أن تستغل جوانب الثلاجة في تعليق حمالات لوضع زجاجات الزيوت والخل وغيرها بها.
  • لكن عند شراء قطع الأثاث اختاري قطع الأثاث التي بها خزانة لوضع الأشياء التي لا تستخدمينها بها حتى لا تأخذ مساحة.
  • بينما في حالة أن غرفة الأطفال صغيرة لا تتسع إلا سرير واحد عليك استخدام السرير ذات الدورين. أو حتى استخدمي الكنب المتاح طيه.
  • أيضا غرفة نومك حاولي جعل السرير قريبًا من الحائط حتى لا يأخذ مساحة كبيرة من الغرفة تجعلك تشعري بالضيق. كما عليك استخدام أرفف لوضع المكياجات وأدوات التجميل الخاصة بك.

في نهاية مقال كيف أرتب منزلي الصغير فقد وضحنا لكم طريقة بسيطة للقيام بترتيب المنزل الصغير. وجعله مكانًا يتسع الكثير من الأشياء التي تحتاجينها. كل ذلك بحيل بسيطة يمكنك عملها، وقد وفرنا عليك الوقت وعرضنا لك بعض من هذه الحيل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *