افضل أعشاب لتقوية الذاكرة

افضل أعشاب لتقوية الذاكرة

نعلم جيدا أن النظام الغذائي له دور فعال في تقوية عمل الدماغ؟ حيث يؤثر كل ما تتناوله على قدراتك العقلية، وقد تكون الأعشاب الموجودة في مطبخك مهمة جدًا في تقوية  أدائك المعرفي، وسنوضح لكم فيما يلي أهم الأعشاب لتقوية الذاكرة فيما يأتي.

أعشاب لتقوية الذاكرة

تتنوع الأعشاب التي تستخدم لتقوية الذاكرة، ومن أهمها:

 

  1. الزعتر

تعتبر عشبة الزعتر من أهم الأعشاب التي تساعد في تعزيز الذاكرة، حيث تحتوي على زيوت متطايرة  ترفع من مستويات الأحماض الدهنية أوميغا 3 لا سيما حمض الدوكوساهكساينويك في الدماغ.

 

تساعد أحماض أوميجا 3 الدهنية في حماية الدماغ عن طريق الوقاية من التدهور المعرفي الذي يكون نتيجة التقدم في السن أو الخرف كما أنها تطور التعلم والذاكرة، ويحتوي الزعتر أيضًا على مركبات الفلافونويد التي ترتفع من القدرة المضادة للأكسدة وهذا الشئ يعمل على حماية خلايا الدماغ.

 

  1. الريحان

يحتوي الريحان على الكثير من الخصائص الطبية، كما يحتوي ايضا على الكافور والأوجينول (Eugenol) والفلافونويد (Flavonoids) التي تساعد في التقليل من تلف الدماغ نتيجة انخفاض الدورة الدموية في الدماغ.

 

  1. الميرمية

تحتوي الميرمية على حمض يساعد في منع تلف الجذور الحرة في المخ، ويرفع من إنتاج الجلوتاثيون المضاد للأكسدة والشيخوخة، وهذا الأمر يساعد في علاج الاضطرابات العصبية المختلفة على سبيل المثال مرض الزهايمر والتوحد، وبفضل احتوائها على العديد من المركبات فإنها تمنع تلف الناقل العصبي الذي يقوي الذاكرة وقدرات التعلم.

 

  1. حصى البان

يطلق على هذه العشبة أيضا إكليل الجبل، وتحتوي على العديد من الخصائص المضادة للأكسدة والالتهابات، وتساعد في التقليل من أضرار الجذور الحرة في الدماغ، وتحتوي هذه العشبة على حمض الكارنوسيك الذي يساعد في الحفاظ على الدماغ من الإصابة بالسكتة الدماغية والحالات العصبية التنكسية على سبيل المثال مرض الزهايمر.

 

  1. عشبة الجنكة

يتم استعمال هذه العشبة منذ مدة كبيرة في علاج مرض 

الزاهيمر، وهو علاج منتشر في الطب الصيني التقليدي ومعروف بمزاياه المختلفة، إذ يشار إلى أن عشبة الجنكة قد تعمل على تعزيز الوظيفة الإدراكية بصورة جزئية من خلال تحفيز الدورة الدموية والتي تساعد في زيادة تدفق الدم إلى الدماغ.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *