تقديم وظائف دبلوماسية وزارة الخارجية 1444 في السعودية وشروط التقديم

تقديم وظائف دبلوماسية وزارة الخارجية 1444 في السعودية وشروط التقديم

تقديم وظائف دبلوماسية وزارة الخارجية 1444، تم الإعلان عنها في المملكة العربية السعودية، بحيث أعلنت الوزارة عن وجود مجموعة من الوظائف الشاغرة برتبة ملحق، وهي موجهة لكل من الرجال والنساء على حد سواء، نخص بالذكر حملة شهادة البكالوريوس والدبلوم أيضا، والتقديم سيبدأ في الفترة القادمة عما قريب ويكون من خلال بوابة التوظيف الإلكتروني على الإنترنت، هذا وقد قدمت الوزارة كل المعلومات الهامة المتعلقة بهذه الوظائف، بالإضافة إلى شروط تقديم وظائف دبلوماسية وزارة الخارجية، كما يجب أن يكون كل متقدم حائزا على المؤهلات العلمية المطلوبة من الوزارة، وفي هذا المقال سنذكر لكم موعد التقديم وشروط التسجيل فيها، تابعوا معنا.

تقديم وظائف دبلوماسية وزارة الخارجية

قريبا سيتم فتح أبواب تقديم وظائف دبلوماسية وزارة الخارجية 1444 في المملكة العربية السعودية. وسيكون هذا بداية من تاريخ الثامن من نوفمبر 2022 الموافق للتاريخ الهجري الرابع عشر من ربيع الآخر 1444، وهي مخصصة لكلا الجنسين من أجل شغل رتبة ملحق، ويكون التسجيل عبر بوابة التوظيف الإلكتروني لمن يحملون مؤهل بكالوريوس في تخصص الإعلان والدراسات الدبلوماسية وإدارة الأعمال والدراسات المستقبلية والأمن الدولي والاقتصاد والعلوم السياسية.

شروط تقديم الوظائف الدبلوماسية

من أجل القبول في الوظائف الدبلوماسية يجب أن يكون المتقدم حاملا للجنسية السعودية ويتحلى بحسن السيرة. كما لا يجب أن يكون مفصولا من خدمة الحكومة، وألا يكون متزوجا من امرأة غير سعودية. وأيضا لا يكون قد سبق وتم الحكم عليه بحد شرعي أو سبق وأن تم سجنه، كما يجب أن يكون لائقا من الناحية الطبية ويكون متقنا للغة الإنجليزية، وإن كانت شهادته صادرة من خارج المملكة يجب أن يقوم بمعادلتها.

المستندات المطلوبة في الوظائف الدبلوماسية

يجب أن يحضر المتقدم للوظائف الدبلوماسية نسخة طبق الأصل عن شهادة اجتيازه لاختبار اللغة ielts. مع صورة عن بطاقة الأحوال الشخصية. كما يجب أن يحضر المتقدم صورة شخصية حديثة مقاسها أربعة في ستة. وإن كانت شهادته العلمية من خارج السعودية عليه أن يقوم بمعادلتها. ويحضر أيضا مستند التخرج الذي يتضمن المعدل التراكمي المتحصل عليه مع التقدير الذي حصل عليه المتقدم وألا يكون أقل من جيد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *