نظام تخسيس الصيام المتقطع وفوائد الصيام المتقطع وأنظمة مختلفة لوزن 75-100 كيلو بطريقة آمنة

نظام تخسيس الصيام المتقطع وفوائد الصيام المتقطع وأنظمة مختلفة لوزن 75-100 كيلو بطريقة آمنة

نظام تخسيس الصيام المتقطع وفقًا للعديد من الأبحاث، فإن الأيام البديلة من الصيام لفقدان الوزن لها نتائج مماثلة لنظام غذائي منتظم منخفض السعرات الحرارية، وهذا منطقي لأنه من المتوقع أن تقليل السعرات الحرارية سيساعد في إنقاص الوزن.

هل الصيام المتقطع يجعلك أكثر صحة؟

تساعد التمارين الرياضية وفقدان الوزن على تقليل مخاطر الإصابة بالأمراض المرتبطة بالسمنة مثل مرض السكري وتوقف التنفس أثناء النوم والعديد من أنواع السرطان. كما هو الحال مع أي نظام غذائي آخر يقوم على فكرة خفض إجمالي السعرات الحرارية ، يبدو أن الصيام المتقطع مفيد للعديد من الاضطرابات.

ما هو نظام تخسيس الصيام المتقطع

هناك أشكال مختلفة من الصيام المتقطع لفقدان الوزن ، ويمكن أن تشمل أيًا مما يلي:

نظام الصيام لنصف يوم

تتضمن هذه الطريقة عدم تناول الطعام لمدة 12 ساعة خلال اليوم، وقد أظهرت الأبحاث أن عدم تناول الطعام لمدة تتراوح بين 10 و 16 ساعة خلال اليوم يساعد في استخدام الدهون للحصول على الطاقة، وهذه الطريقة بسيطة للمبتدئين، ويمكن إدخال ساعات النوم ضمن فترة الصيام، مثل الصيام من الساعة 7 مساءً. حتى الساعة 7 صباح اليوم التالي.

نظام صيام 16 ساعة يوميًا

يُعرف هذا النوع من الصيام المتقطع لفقدان الوزن أيضًا باسم 8:16، مما يدل على أن الشخص يصوم لمدة 16 ساعة قبل تناول الطعام لمدة 8 من تلك الساعات، ويمكن استخدام هذه الإستراتيجية من قبل أولئك الذين جربوا النظام الأول في القائمة ولم يروا أي فرق.

وعلى الرغم من أن عدد السعرات الحرارية المستهلكة لم يتغير خلال اليوم، إلا أن بعض الأبحاث التي أجريت على الفئران تظهر أن هذه الاستراتيجية مفيدة في الحد من مرض السكري والسمنة والالتهابات.

نظام صيام يومين في الأسبوع

قد تستهلك النساء 500 سعرة حرارية في الأسبوع و 600 سعرة حرارية عند الصيام خلال النهار في يوم الصيام، على الرغم من أن هذه الطريقة لها قيود، ولكن فقد أظهرت الأبحاث حول زيادة الوزن أنها قابلة للمقارنة بطريقة تعبئة السعرات الحرارية على مدار الأسبوع.

نظام يوما بعد يوم من الصيام

عند الحديث عن طريقة الصيام المتقطع لفقدان الوزن، غالبًا ما يشير الناس إلى الصيام كل يوم، والذي يتضمن تخطي وجبات الطعام ليوم واحد أو استهلاك حوالي 500 سعرة حرارية في يوم الصيام قبل تناول الكمية التي تريدها في اليوم التالي، هذه الطريقة صعبة للمبتدئين لمتابعة على المدى الطويل.

نظام صيام المتقطع 24 ساعة كل أسبوع

في هذه الطريقة، يُرمز إلى الصيام بعدم تناول الطعام لمدة يوم واحد أو 24 ساعة خلال الأسبوع مع الاستمرار في تناول الطعام بشكل طبيعي بقية الوقت، يمكنك تناول الماء أو المشروبات الأخرى الخالية من السعرات الحرارية أثناء الصيام.، وتشمل الآثار الجانبية الأولية لهذا النوع من الصيام التعب والصداع، لكن هذه الأعراض تختفي في النهاية عندما يتكيف الجسم معها.

نظام تخسيس الصيام المتقطع والتخلي عن بعض الوجبات

عند الحديث عن الصيام المتقطع لإنقاص الوزن، لا مفر من طرح موضوع تخطي بعض الوجبات، مما يستلزم تناول الطعام فقط عندما تكون جائعًا بالفعل.

هل الصوم المتقطع آمن؟

نظرًا لأنه قد يكون من الأسهل على بعض الأشخاص الالتزام بجدول الصيام المتقطع بدلاً من محاولة تتبع سعراتهم الحرارية كل يوم، فإن استراتيجية الصيام المتقطع لفقدان الوزن آمنة بشكل عام، ويجد الأشخاص الآخرون خاصة أولئك الذين لديهم جداول أعمال مزدحمة أو غير متوقعة، صعوبة في الالتزام بنظام الصيام، وتشمل الآثار الجانبية المزعجة للصيام المتقطع ما يلي:

جوع و إرهاق و أرق و التهيج و انخفاض مستوى التركيز و الغثيان و الإسهال وكذلك قد تتعرض إلى صداع الراس.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *