أسرع وأفضل طريقة لعمل زبدة الفول السوداني بطريقة صحيحة

أسرع وأفضل طريقة لعمل زبدة الفول السوداني بطريقة صحيحة

طريقة عمل زبدة الفول السوداني بطريقة صحيحة تعتبر من الوصفات الصحية التي تحتوي على العديد من المكونات الصحية والمفيدة لصحة الجسم وانتشرت بشكل كبير في الفترة الأخيرة ويتم تقديمها مع الحلويات أو يتم عمل حشو السندوتشات للأطفال ويحبون تناولها، وبالتالي تهتم دائما سيدات المنزل بالبحث عن أفضل الطرق التي تساعدها على عمل زبدة الفول السوداني سوف نوضح لكم المكونات والخطوات المطلوبة لتجهيزها بشكل صحيح في المنزل.

عمل زبدة الفول السوداني

المكونات

أربع أكواب من الفول السوداني المقشر

ورق زبدة

طريقة التحضير

  1. قومي بتجهيز صينية خاصة بالفرن وضعي ورق الزبدة جيداً ثم ابدأي بوضع حبات الفول السوداني.
  2. بعد ذلك يتم تسخين الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية وضعي الصينية في الفرن لمدة 15 دقيقة.
  3. بعد ذلك يتم إخراجها من الفرن ويترك حتى تبرد ثم يتم وضع الفول في الخلاط الكهربائي بعد أن يتحمص ويطحن حتى يصبح ناعم ويحفظ في برطمان زجاجي ثم وضعه في الثلاجة ويتم تقديمها وبالهناء والشفاء.

طريقة عمل غريبة الفول السوداني

سوف نعرض لكم من خلال السطور القادمة طريقة عمل غريبة الفول السوداني بالمكونات والخطوات المطلوبة لتحضيرها بمذاق شهي ولذيذ.

المكونات

  • كوب طحين
  • ربع كوب فول سوداني
  • 200 جرام سمن
  • ملعقة كبيرة قشطة
  • ملعقتين زبدة الفول السوداني

ثلاثة أرباع كوب سكر بودر

طريقة تحضير غريبة الفول السوداني

في الخطوة الأولى نبدأ بتجهيز الخلاط الكهربائي ثم أضافة السكر وفوقه زبدة الفول السوداني والسمن وتخلط جيداً حتى يصبح الخليط كريمي.

بعد ذلك يتم أضافة الطحين وتخلط المكونات جيداً ثم يغطى في الثلاجة لمدة 60 دقيقة على الأقل.

يتم البدء في عمل دوائر صغيرة بحجم حبات الجوز وتزيينها بحبه الفول السوداني ثم تجهيز صينية ووضع ورق الزبدة والبدء بتوزيع حبات الغريبة في الصينية.

بعد ذلك يتم تسخين الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية تترك لمدة 10 دقائق حتى تنضج وبعد ذلك يتم إخراجها من الفرن وبعد أن تبرد ضعيها في طبق التقديم وتناولها بجانب الشاي أو القهوة أو الحليب أو يمكن تقديمها للأطفال بجانب العصائر الطبيعية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *