أكثر وصفات زيت السمسم سرعة لتطويل وتكثيف الشعر

أكثر وصفات زيت السمسم سرعة لتطويل وتكثيف الشعر

من المعروف أن السمسم من البذور التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية يحتوي على نسبة كبيرة من الكالسيوم ويعمل على تغذية بصيلات الشعر بالإضافة إلى أنه من أكثر الزيوت الطبيعية التي تحتوي على قيمة غذائية كبيرة ويمد الشعر بالحديد والزنك والعديد من الفيتامينات الهامة على وصفات زيت السمسم لتطويل وتكثيف الشعر.

فوائد زيت السمسم للشعر

  1. يعمل على علاج الفطريات والبكتيريا التي تهاجم الشعر بشكل دائم ويمنع ظهور الشيب المبكر بالإضافة إلى المحافظة على اللون الطبيعي للشعر.
  2. يعمل على تنشيط الدورة الدموية وتغذية بصيلات الشعر ويقلل الإحساس بالحكة.
  3. يحتوي على الحديد وحمض البلاستيك والكالسيوم والفيتامينات التي تقوي بصيلات الشعر وتساعد على زيادة طوله وكثافته كما أنه يساعد في علاج قشرة الرأس.
  4. طريقة تطويل الشعر بزيت السمسم
  5. هذه الطريقة تساعد على تطويل الشعر بشكل جيد ولكن يجب المداومة والالتزام باستخدامها للحصول على نتائج جيدة في وقت قليل.

المكونات

  • كمية مناسبة من زيت السمسم
  • ميكروويف
  • مشط بأسنان واسعة

طريقة التحضير 

يتم تسخين زيت السمسم في الميكروويف لمدة 20 ثانية على الأقل حتى يصبح دافئ ثم يتم توزيعه على الشعر والتدليك جيداً من الجذور حتى الأطراف.

ضعي الزيت لمدة 20 دقيقة على الأقل ثم يتم تمشيطه لمدة خمس دقائق وبعد ذلك يتم تغطية الشعر بمنشة مبللة ساخنة لمدة 40 دقيقة ثم يشطف بالشامبو الخفيف ويتم استخدام هذه الطريقة ثلاثة أو أربعة مرات أسبوعياً.

وصفة زيت السمسم مع زيت اللوز

هذه الوصفة تساعد على زيادة كثافة الشعر وتقوية بصيلاته وتعمل على تطويره بشكل آمن.

المكونات

  • أربع ملاعق من زيت السمسم
  • ملعقتين من زيت اللوز

طريقة التحضير

نقوم بتجهيز وعاء مناسب ونضع فيه الزيوت ثم يتم وضعها على الشعر من الجذور حتى الأطراف والتدليك لمدة 10 دقائق على هيئة حركات دائرية.

يتم تجهيز منشفة مبللة وساخنة وتترك على الشعر لمدة 40 دقيقة ثم اشطفي الشعر بالشامبو الخفيف ويفضل استخدام هذه الطريقة ثلاث مرات في الأسبوع لمدة ثلاثة شهور للحصول على نتائج رائعة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *