طريقتنا المفضلة لتنعيم الشعر والعناية به ليصبح أكثر طولًا

من أكثر الأمور التي تهتم بها كثير من الفتيات حتى تزداد جمالا هي العناية بالشعر بالإضافة إلى وجود بعض الوصفات الطبيعية المفيدة لصحة الشعر وتعمل على تغذيته ومده بالعناصر التي يحتاجها يمكنكم معرفة المكونات والخطوات المطلوبة وطريقة الاستخدام الصحيحة على الشعر حتى يصبح الشعر ناعم وجميل بجانب تغذيته بشكل صحي لأن الشعر يعتبر تاج المرأة لهذا هو من أكثر اهتمامات كثير من الفتيات.

طرق تنعيم الشعر طبيعيا مع وصفة حليب جوز الهند للتنعيم

يعتبر حليب جوز الهند من أكثر العناصر التي تحتوي على المركبات والفيتامينات الهامة التي تقوم بتغذية الشعر وتحافظ عليه من التساقط ويعمل على تنعيم الشعر بشكل فعال.

  • يتم تجهيز كوب من حليب جوز الهند مع كوب من عصير الليمون.
  • بعد ذلك تخلط المكونات سويا ويتم حفظها في الثلاجة حتى تظهر طبقة تشبه الكريمة يتم أخذ هذه الطبقة بالملعقة ووضعها على الشعر وتدليك الشعر من الجذور حتى الأطراف لمدة عشر دقائق.
  • يتم تغطيته بمنشفة ساخنة ثم يشطف الشعر بالشامبو الخفيف ويفضل استخدام هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

يمكن استبدال حليب جوز الهند بزيت جوز الهند ويمنع استخدام هذه الطريقة على الشعر المصبوغ لأنها سوف تتسبب في تغير لونه.

تنعيم الشعر بعسل النحل

عسل النحل يحتوي على قيمة غذائية كبيرة ويساعد على تنعيم الشعر خاصة عند خلطة مع الحليب يعطي نتائج فعال عند المداومة على استخدام الخطوات المطلوبة كالآتي،

يتم خلط ملعقة من العسل في كوب من الحليب وتقليبها جيدا ثم توزيعها على الشعر ويترك على الأقل لمدة 30 دقيقة بعد ذلك يشطف الشعر بالشامبو والبلسم ويتم استخدام الوصفة مرتين في الأسبوع.

تنعيم الشعر بزيت الزيتون

زيت الزيتون يساعد على تنعيم الشعر ويقوي بصيلاته ويزداد طولا وكثافة، لهذا يمكنكم معرفة الخطوات المطلوبة،

يتم تسخين زيت الزيتون على النار حتى يصبح دافئا ثم تدليك الشعر لمدة خمس أو 10 دقائق على الأقل ويترك لمدة ساعة وبعد ذلك اشطفيه بالماء ويتم  تكرار هذه الطريقة ثلاث مرات أسبوعياً.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *