كيف تقومين بصنع ماسك لتفتيح وتبييض البشرة بمكونات منزلية ولا تحتاجي إلى شراء أي شيء

ماسك لتفتيح وتبييض البشرة المكونات منزلية حلم كل فتاة أن تصبح بشرتها بيضاء ونضرة طوال الوقت لكي تتخلص من البقع الداكنة بعيداً عن استخدام مستحضرات التجميل التي لا تعطي نتائج فعالة إلا بعد المداومة عليها وتتسبب في حدوث تأثير على البشرة على المدى البعيد وتتسبب في تقليل إفراز الكولاجين للبشرة وبالتالي تزداد فرصة زيادة التجاعيد والشيخوخة المبكرة، لهذا يمكنكم من خلال مقال اليوم معرفة طريقة عمل ماسك لتفتيح وتبييض البشرة بمكونات طبيعية وآمنة.

ماسك البرتقال لتفتيح البشرة

يمكن استخدام قشر البرتقال المجفف في تفتيح البشرة وخاصة أصحاب البشرة الدهنية تعطي نتائج فعالة بفضل احتوائها على بعض العناصر والفيتامينات التي تقوم بتغذية البشرة وتقوم بتقليل إفراز الدهون الزائدة وتعمل على زيادة إنتاج الكولاجين الذي يعمل على تنعيم وتفتيح البشرة.

المكونات

  • ملعقة كبيرة من مسحوق قشر البرتقال المجفف الناعم.
  • نصف كوب ماء الورد.
  • نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون.

طريقة التحضير

  1. تخلط المكونات مع بعضها جيداً ثم إضافة قطرات من ماء الورد بشكل تدريجي وبعد أن تتجانس يتم توزيعها على البشرة والتدليك لمدة خمس دقائق على هيئة حركات دائرية.
  2. تترك على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم يشطف بالماء ويتم تكرار هذا الماسك ثلاثة أو أربع مرات أسبوعياً للحصول على أفضل النتائج.

ماسك الطماطم والليمون لتفتيح الوجه

الليمون يحتوي على نفس خصائص الطماطم التي تعمل على تفتيح البشرة بالإضافة إلى احتوائها على مضادات الأكسدة والمفيدة للبشرة الدهنية.

المكونات

  • ملعقة صغيرة من عصير الليمون.
  • ملعقة من مسحوق النشا.
  • ملعقة كبيرة من عصير الطماطم.

طريقة التحضير

نقوم بتجهيز وعاء مناسب ونقوم بخلط جميع المكونات التي قمنا بتجهيزها حتى تصبح متجانسة ويتم توزيعها على البشرة حوالي 35 دقيقة وبعد ذلك اغسليه بالماء الفاتر ويتم تكرار هذا الماسك مرتين أسبوعياً للحصول على نتائج سريعة في وقت قليل.

خلطة الخميرة والزبادي لتفتيح البشرة

  • يتم تجهيز قطعة من الخميرة البيرة وملعقة صغيرة من الزبادي وعسل النحل وتقلب المكونات مع بعضها.
  • يترك هذا الخليط على الوجه 25 دقيقة وبعد ذلك اغسليه بالماء الفاتر ووضع قليل من ماء الورد مع زيت اللافندر على البشرة بعد تجفيفها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *