موعد بداية الاختبارات النهائية في المملكة 1444 لطلبة المدارس والجامعات

موعد بداية الاختبارات النهائية في المملكة 1444 لطلبة المدارس والجامعات

موعد بداية الاختبارات النهائية، الكثيرين من الطلاب في المملكة العربية السعودية يتساءلون كم باقي على الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول هذا للاستعداد على دخول الامتحانات، وكان الفصل الدراسي الأول بدا في شهر أغسطس الماضي، يقسم العام الدراسي إلى ثلاث فصول كل فصل يستغرق ثلاث شهور متتاليه، وسوف تكون بداية اختبارات الفصل الدراسي الأول يوم 14 من شهر نوفمبر الجاري، على أن تستمر بداية الاختبارات النهائية لمدة 10 أيام.

الفصل الدراسي الثانى يبدأ في الرابع من شهر ديسمبر ويستمر لمدة ثلاث اشهر على أن ينتهى في شهر يونيو القادم، هذا النظام التعليمي الجديد نجح وسهل العديد من الأعباء والضغط النفسى على كل الطلبة والطالبات، ليصبح العام الدراسي مقسم إلى ثلاث فصول بين كل فصل واخر اجازه لراحة الطلاب ليستطيعوا تكمله العام الدراسي بكل أريحية وبعدها تبدأ مواعيد بداية الاختبارات النهائية.

موعد بداية الاختبارات النهائية 1444

الآف الطلبة والطالبات يستعدون لأداء امتحانات الفصل الدراسي الأول، حيث أن العام الدراسي الجديد بدا في شهر أغسطس الماضي، ليصبح العام الدراسي مقسم إلى ثلاث فصول بحسب النظام التعليمي الجديد، على أن تكون اختبارات نصف العام كالتالي.

  • يبدأ الفصل الدراسي الأول في يوم ٢٤ أغسطس، ويستمر حتي شهر نوفمبر، ويبدأ الطلاب امتحانات الفصل الدراسي الأول في ١٤ نوفمبر.
  • تنتهي امتحانات الطلاب للفصل الدراسي الأول في يوم ٢٤ نوفمبر، حيث أن الاختبارات تستمر لمدة عشرة أيام.
    يأخذ الطلاب إجازة بين الفصلين الأول والثاني

جدول التقويم الدراسي في المملكة

العام الدراسي كما وضحنا اعلي المقالة مقسم إلى ثلاث فصول دراسي كل فصل مقسم على أسابيع محدده، هذا بحسب النظام التعليمي الجديد في المملكة العربية السعودية والتي وضعته وزارة التربية والتعليم السعودي وحقق هذا النظام نجاحا كبيرا منذ أن تم تطبيقه على الطلاب، السنه الدراسية الجديدة تقسم كالتالي.

  • الفصل الدراسي الأول مقسم علي ١٣ أسبوع، بداية من يوم الأحد وحتي يوم الخميس.
  • الفصل الدراسي الثاني مقسم أيضا علي ١٣ أسبوع، حيث أن كل فصل يستغرق ثلاثة شهور متتالية.

مواعيد الفصل الدراسي الثانى 1444

من المقرر أن يصبح اليوم الأول للامتحانات الخاصة بالفصل الدراسي الثانى في التاسع والعشرين من شهر رجب القادم وهو الموافق العشرين من شهر فبراير 2022، من المعروف أن فترة الامتحانات تكون مدتها 10 أيام ولهذا سوف تنتهى الدراسي في اليوم العاشر من شهر شعبان القادم، وتبدأ الاجازه التي تفصل بين الترم الثانى والثالت مدتها أسبوعين وبعد أن يستكمل الفصل الدراسي الثالث ينتهى الترم الثالث وبها يكون انتهاء العام الدراسي بالمملكة.

عدد أيام اجازة الفصل الدراسي الأول 1444

طلاب المملكة العربية السعودية يقوموا بأخذ اجازه الفصل الدراسي الأول  10 أيام وهذا عقب الانتهاء من أداء الامتحانات حيث أنها تبدأ في الرابع والعشرين من شهر نوفمبر الجاري وهو الموافق الثلاثين من شهر 4 لعام 1444، بعد ذالك يعود الطلاب إلى دراستهم بشكل طبيعي

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *