يعد عمل مكعبات مرقه الدجاج واللحمة بكافة أنواعها سواء من اللحم أو الدجاج من أهم العناصر الأساسية في عملية الطهي لكل سيدة منزل حيث لا يمكن الاستغناء عنها لأنها تضيف طعم مميز ولها تأثير فارق في الطعم النهائي لجميع الوجبات لكي تكوني حريصة على ضمان و سلامة مكونات مرقة الدجاج واللحم بمكونات طبيعية صحية مضمونة بدون إضافة أي مواد حافظة ومع انتشار الكثير من الكلام عن أضرار مكعبات الدجاج واللحم من الأفضل تحضيرها في المنزل فيمكنك أن تتابعينا وتتعرفي معنا على الطريقة الصحيحة لعمل مكعبات مرقة الدجاج واللحم في المنزل بالطريقة البسيطة والسريعة.

مكونات مكعبات مرقة الدجاج

  • مكعبات ثلج.
  • عظم أو قطع لحم أو دجاج.

التوابل:

  • (ملعقة كركم -ملعقة فلفل ابيض- ملعقة ملح- ملعقة فلفل اسود -ملعقة توم بودر- ثلاث فصوص ثوم).
  • الخضار:( ثمرة جزر كبيرة مقطعة مكعبات- حبة بصل متوسطة الحجم- كرفس- كزبرة خضراء- بروكلي- ملعقتين من الشبت المفروم).
  • أعشاب وتوابل برائحة عطرية:( الزعتر- قرفة- ورق الغار -حبهان- زنجبيل -روزماري- ريحان أو أي نوع من التوابل المرغوب في أضافتها).

طريقة عمل مرقة الدجاج الصحية

طريقه تحضير مكعبات الدجاج في المطبخ يعد أمر سهل وبسيط لا يتطلب المزيد من الوقت والجهد وتتوافر مكوناته في خزانة المطبخ فقط لا تحتاجين سوى إلى:

  1. نبدأ بسلق اللحم أو الدجاج في بالعظام مع الخضار حتى ينضج بعد أن تبرد المكونات نقطع اللحم إلى قطع ثم نقوم بخلطها في الخلاط بعد إزالة فصوص الثوم والعظام حتى يصبح الخليط ناعم.
  2. نضع الخليط في درج مكعبات الثلج في الفريزر ليتجمد كما يمكن تركه في الفريزر لحين الحاجة أو وضعه في وعاء نظيف محكم الغلق داخل الثلاجة.
  3. يمكن استخدام هذا المرق الصحي في كافة أنواع الطبخ كما يمكن إضافته إلى الحساء أو الخضار والصوصات بكافة أنواعها لتعزيز نكهه الطعام.

نصائح تخزين مكعبات المرق

  1. بعد الانتهاء من تحضير مكعبات المرق نتركها حتى تبرد تماما وتقسم في قوالب سيليكون احذري من قوالب البلاستيك حتى تكون أكثر سهولة عند الاستخدام.
  2. بعد التجميد يجب أن تحفظ مكعبات المرقة البيتي في الفريزر وليس في الثلاجة أو على ارفف المطبخ حتى لا تفسد حيث تحتوي على مكونات طبيعية بدون مواد حافظة.
  3. أما بالنسبة في حالة عدم وجود القوالب السيليكون يمكن تخزين مكعبات المرق في صينية أو طبق يصلح للتجميد في الفريزر.
  4. ندخل مكعبات المرق على الطبق لمدة 10 دقائق لأول مرة ثم يتم أخراجها وبعد يتم تقسيمها على أشكال مربعة لتكون مكعبات عند الاستخدام.
  5. من الأفضل تغليف مكعبات المرق قبل دخولها الفريزر حتى لا تكتسب رائحة طعام من حولها.
  6. ومن أفضل أيضا كتاب تاريخ التحضير ونوعها لحم أو فراخ أو خضروات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اكتب اسمك على صور صباح الخير لتحية أصدقائك وأحبابك صباحاً