معدلات نتائج القبول المركزي بالجامعات العراقية، الحدود الدنيا لعام 2022_ 2023

معدلات نتائج القبول المركزي بالجامعات العراقية، الحدود الدنيا لعام 2022_ 2023

معدلات نتائج القبول المركزي بالجامعات العراقية، الحدود الدنيا لعام 2022_ 2023. يتوق العديد من الطالبات والطلاب بدولة العراق إلى معرفة القبول المركزي الخاصة بكافة الجامعات العراقية. فقد تم إعلان النتائج من قبل وزارة التربية والتعليم العراقية الأحد 30 أكتوبر الماضي لعام 2023. كما يترقب كل من الطلبة وأولياء الأمور كذلك ظهور نتيجة معدلات القبول المركزي للعام الحالي بقلق شديد.

النتائج الجامعية للصف السادس 2022 – 2023

منذ لحظات قليلة ، قامت وزارة التربية والتعليم العراقية بإعلان النتائج الجامعية الحكومية والخاصة للصف السادس من الجامعات العراقية. وصل إجمالي الطلاب الذين تم قبولهم 197 ألف طالب وطالبة، من بينهم ما يقرب الـ 7 آلاف مكان تم حجزة لأسر الشهداء. كما تم قبول أوائل الطلاب مباشرة والذين بلغ عددهم  ما يقرب الـ 147 ألف طالب وطالبة. هذا يعني أن نسبة القبول بالجامعات العراقية للعام الحال جيدة جداً، حيث تستقبل 20 ألف طالب. يدل ذلك على نجاح النظام الحديث الذي اعتمدته وزارة التربية والتعليم العراقية مؤخراً. وتسهيلاً على  الطلبة والطالبات في ظل الظروف التي تمر بها البلاد في هذه الفترة، قد تم إتاحة النتائج إلكترونياً على الأنترنت. يمكنكم الاطلاع على الحدود الدنيا للقبول المركزي بالجامعات العراقية من خلال الفيديو أدناه

كيفية الاستعلام عن معدلات القبول المركزي بالجامعات العراقية لعام 2022 – 2023

يمكن لجميع الطلبة والطالبات الحصول على معدل قبولهم المركزي إلكترونياً عبر شبكات الإنترنت بسهولة من خلال اتباع الخطوات الآتية:

  • أولا وقبل أي شيئ يتحتم عليك زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة التعليم العالي و البحث العلمي العراقية.
  • بعد الدخول إلى الموقع بنجاح، قم باختيار الخدمات الإلكترونية.
  • عليك الآن أن تحدد خيار (الاستعلام عن نتائج القبول المركزية في الجامعات).
  • بعد القيام بالخطوة السابقة، قم بإدخال اسمك وكذلك رقم الاختيار.
  • أخيراً، قم بالضغط على النتيجة.

إلى هنا انتهى مقالنا عن معدلات القبول المركزي بالجامعات العراقية والتي تم الإعلان عنها منذ قليل. تناولنا فيه ذكر معدلات القبول المركزي الخاصة بالصف السادس الجامعي. كما تطرقنا إلى كيفية الاستعلام عن نتائج القبول المركزية من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة التربية والتعليم العراقية. مع تمنياتنا للجميع بالتوفيق والسداد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *